الداخلية: اهتمام حكومي بتسليم ملف المحافظات الأمني للشرطة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، (24_تشرين الثاني_2021)، وجود 4 ملايين سيارة تتجول في بغداد، فيما أشارت إلى أن عدم تنفيذ التوصيات لفكِّ الازدحامان المرورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا للوكالة الرسمية: إن “قوات الشرطة تسلَّمت ملفات الأمن في محافظات الديوانية والمثنى وواسط وبابل”.

وأضاف أن “الحكومة مهتمة بتسليم ملف الأمن الداخلي للمحافظات بيد الشرطة، ولكن يبقى القرار الأول والأخير بيد القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي”.

وبشأن الزخم المروري، أكد، أن ” مشكلة الازدحامان المروية هذه لا تتعلق بالمرور، إذ إن رجال المرور موجودون وينظمون السير بكل الطرقات والتقاطعات وعلى مدار الساعة، لكن المشكلة هي زيادة عدد المركبات بالشكل الذي لا يتحمله الشارع في العاصمة بغداد”.

وأشار إلى أن “شوارع بغداد تستوعب وفق القياسات المحددة ما بين 200 الى 250 ألف سيارة، لكن الآن هناك  4 ملايين سيارة، وهذا التخطيط العشوائي وغير المدروس هو السبب الرئيس في هذا الموضوع”.

ولفت إلى أن “هنالك توصيات من مديرية المرور العامة لم تنفَّذ على أرض الواقع، أفادت بضرورة تفاوت الدوام الرسمي بالدوائر الرسمية والجامعات”. انتهى م4

شاهد أيضاً

أم قصر : تسويق أول إرسالية من نوعها ضمن مشروع العراق للترانزيت الدولي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك تسويق أول إرسالية ترانزيت وفق نظام الاسيكودا من مركز كمرك ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *