“المهاجرون على الحدود”.. الأمم المتحدة تدخل على خط وضعهم الإنساني

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنها تطالب سلطات بولندا بمنحها وصولا غير مقيد إلى المهاجرين واللاجئين المتواجدين على الجانب البولندي من الحدود مع بيلاروس.

وفي تصريحات نقلتها وكالة “تاس” الروسية قال المتحدث الرسمي باسم المفوضية بابار بالوش إن الأمم المتحدة على علم بتقارير إعلامية عن جندي بولندي عبر حدود بيلاروس وتحدث عن فظائع مرتكبة من قبل العسكريين البولنديين ضد المهاجرين، مضيفا أن “التحقيق بناء على التقارير حول هذه الحوادث من صلاحية السلطات القومية المعنية”.

وذكر المتحدث أن المفوضية دعت منذ البداية إلى تمكين ممثليها من الوصول إلى المهاجرين في هذه المنطقة بدون عوائق وأنها “على اتصال مباشر” مع وزارة الداخلية وحرس الحدود البولنديين.

وأضاف أنه نظرا إلى إغلاق المنطقة الحدودية أمام المنظمات الإنسانية والمحامين ووسائل الإعلام والأطباء والمتطوعين، تواصل المفوضية جهودها لإقناع السلطات البولندية بمنحها “الوصول غير المقيد إلى المهاجرين وطالبي اللجوء واللاجئين في منطقة حالة الطوارئ”، وذلك بموجب الاتفاق الموقع بين المفوضية ووزارة الخارجية البولندية في العام 1991.

وذكر المتحدث أن المفوضية دعت منذ البداية إلى تمكين ممثليها من الوصول إلى المهاجرين في هذه المنطقة بدون عوائق وأنها “على اتصال مباشر” مع وزارة الداخلية وحرس الحدود البولنديين.

وأضاف أنه نظرا إلى إغلاق المنطقة الحدودية أمام المنظمات الإنسانية والمحامين ووسائل الإعلام والأطباء والمتطوعين، تواصل المفوضية جهودها لإقناع السلطات البولندية بمنحها “الوصول غير المقيد إلى المهاجرين وطالبي اللجوء واللاجئين في منطقة حالة الطوارئ”، وذلك بموجب الاتفاق الموقع بين المفوضية ووزارة الخارجية البولندية في العام 1991. انتهى م4

شاهد أيضاً

تحطم طائرة عسكرية روسية فوق مياه البحر ونجاة قائدها بسلام

أعلن حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجاييف إن طائرة عسكرية تحطمت فوق مياه البحر بالقرب من سيفاستوبول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *