طلبة الدراسات العليا في لبنان يتظاهرون أمام السفارة العراقية لإلغاء الامتحان الحضوري

طالب اكثر من 10 آلاف طالب وطالبة بالدراسات العليا في لبنان، الحكومة العراقية لأنهاء ازمة ارغامهم على السفر خلال الأيام المقبلة لأجراء الامتحانات الحضورية بعد وفاة احد الطلبة العراقيين متأثرا بفيروس كورونا في بيروت.

وذكر بيان للممثلية الطلبة اطلعت عليه ، “نحن طلبة الدراسات العليا في لبنان فوجئنا بقرار تنسيقي بين الجامعات اللبنانية ووزارة التعليم العراقية يقضي بأن يكون الدوام حضوري، مما أدى لحدوث إصابات كثيرة بين صفوف الطلبة وكوادر الجامعة الإدارية، لدرجة ان الجامعة الإسلامية IUL أغلقت قسم شؤون الطلبة لكثرة الإصابات في كادرها الإداري .”

وأضافت “نناشد الجهات المعنية من وزارة التعليم والسفارة العراقية في بيروت بمخاطبة الجامعات اللبنانية لإيقاف هذه المخاطرة بأرواح النخب الاكاديمية العراقية وتحويل الدراسة الى الالكتروني اسوة ببقية جامعات الكوكب، ونظراً لطبيعة لبنان والازمة الاقتصادية التي تمر بها حيث قلة العلاج والزحام على الخدمات الطبية، حيث تعتبر لبنان بلد غير مهيأ بهذه الفترة لاستقبال اكثر من ١٠ آلاف طالب وطالبة”.

وكانت رابطة الطلبة العراقيين في لبنان قد أعلنت مساء امس الاحد، عن وفاة احد طلبة الدراسات العليا اثر اصابته بكورونا. انتهى م4

شاهد أيضاً

بعد توجيه السوداني.. توضيح حكومي لاحتساب فوائد القروض

أوضح المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الجمعة، آلية العمل بإعادة النظر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *