ايجاز امني للقوات المسلحة حول عملياتها ضد عصابات داعش الإرهابية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، عن ايجاز امني للقوات المسلحة حول العمليات ضد عصابات داعش الإرهابية

وقال نائب قائد العمليات المشتركة فريق أول ركن عبد الأمير الشمري، في مؤتمر صحفي تابعته ( الغدير ) إن “قيادة العمليات المشتركة تحيد الموارد في الحدود الدولية من إجراءات التحكيم وكذلك موضوع انشاء الخطوط الدفاعية وتعزيز الشريط الحدودي ضمن هذه المنطقة”.

وأضاف الشمري أن “الوضع الأمني على الحدود مطمئن بالكامل وهنالك سيطرة كاملة على الخط الحدود الدولية، وسيكون هنالك تأسيس لخط دفاعي ثاني لقطعات الجيش العراقي”، مشيرا إلى أن “هناك ثلاثة أفواج الأول من الشرطة الاتحادية والفوجين من الرد السريع لتعزيز قاطع لواء 17″.

ولفت إلى أنه ” العمل بدأ بوتيرة عالية لإكمال المانع في الأماكن غير ممسوكة، التي كانت سابقا بين قوات الاتحادية وحرس الإقليم”، مبيناً أن “هذا الموضوع تم حسمه بالاشتراك مع اقليم كردستان، وتم نشر قوات حرس الحدود على طول الشريط الحدودي مع سوريا”.

وأكد الشمري، أن “الحدود ممسوكة بقوة، ولأتوجد أي خروقات على الشريط الحدودي”.

وفيما يخص الضربات الجوية، أوضح أن “هنالك جهداً متميزاً خلال الشهرين الماضيين من قبل الوكالات الأمنية لتحديد مضافات العدو، حيث تم تنفيذ استطلاع جوي على المضافات وتوجيه ضربات جوية أسفرت عن قتل الإرهابيين في هذه المضافات”.

ونوه، أنه “خلال شهر كانون الأول من العام الماضي 2021 من شهر 1-12 إلى 31-12 وبناء على معلومات استخبارية من وكالة الاستخبارات وأجهزة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمني الوطني وجهاز المخابرات والوكالات الأمنية اشتركت بشكل فعال في تزويدنا بالمعلومات، تمكنت القوة الجوية العراقية من تنفيذ 29 ضربة جوية خلال الشهر الماضي قتل خلالها 15 إرهابي وتدمير 10 مضافات وتدمير 2 كهف ومعسكرين”.

وأكمل، أنه “خلال الشهر الجاري لغاية الآن، نفذت 22 ضربة جوية، أسفرت عن قتل 22 إرهابي وتدمير 4 مضافات وتدمير 2 كهف وبيت مهجور وعجلتين مع دراجة نارية”.

فيما قال رئيس جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي، خلال المؤتمر الصحفي الذي تابعته ( الغدير) ان “الجهاز نفذ خلال الشهر الماضي 21 واجباً، فضلا عن القاء القبض على 17 معتقلاً وهم الان قيد التحقيق”.

وأوضح، ان “الجهاز نفذ الكثير من الفعاليات لرفع المستوى بالتنسيق مع قيادة القوة البحرية والجوية وطيران الجيش، منها فعاليتين تدريبيتين مهمتين وهي الطائر المختطفة بمطار بغداد وسفينة مختطفة بمحافظة البصرة”.

وأشار الساعدي، الى “استمرار فعاليات جهاز مكافحة الإرهاب”، مؤكدا “استحصاله معلومات كثيرة عن الخلايا النائمة المتواجدة في المناطق”. انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

التخطيط: التعداد السكاني سيكون إلكترونياً لأول مرة وأساسياً للتحول الرقمي

وضحت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، أهمية منصة “إدارة التنمية” الخاصة بالمشاريع، فيما أشارت إلى استمرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *