عليوي: هناك دول تريد تحويل العراق إلى سجن كبير للإرهابيين

قال القيادي في تحالف الفتح كريم عليوي، السبت، إن الهجوم الذي شهده سجن الحسكة في سورية كان هدفه “تهريب قيادات تنظيم داعش من تلك السجون وإدخالهم إلى العراق من جديد”، حتى يعيد التنظيم نشاطه.

وأشار عليوي، إلى أن “العراق يملك كل الإمكانيات لتسلم قيادات داعش من العراقيين في سجون قسد في سورية، لكن تسلم هؤلاء الإرهابيين يجب أن يكون وفق خطط أمنية لمنع أي محاولة لهروبهم”.

وأضاف عليوي في حديث تابعته /الغدير/: “يجب الإسراع في محاكمتهم وتنفيذ العقوبات بحقهم، وليس وضعهم في السجون من دون تنفيذ أي عقوبات بحقهم، كما يجري الآن مع غالبية الإرهابيين، الذين تصرف عليهم الأموال في السجون، من دون أن تطبق بحقهم العقوبات من الإعدام”.

وتابع، أن “العراق عليه رفض تسلم أي من قيادات داعش من الأصول غير العراقية، فهو ملزم بتسلم العراقيين حصراً، ولا يمكن القبول باستلامه أياً منهم من الجنسيات الأخرى، خصوصاً أن هناك دولاً تريد تحويل العراق إلى سجن كبير للإرهابيين”.

واعتبر أن “وجود هؤلاء الإرهابيين في السجون يشكل خطورة أيضاً على أمن العراق، ولهذا سنراقب هذا الملف بشكل جيد لمنع أي خروقات قد تحصل فيه، من خلال عمل اللجان البرلمانية المختصة بهذا الشأن”. انتهى م3

المصدر | قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

بطائرات الـ F16 . . صقور الجو العراقية تدمر مفرزة لإرهابيين من “داعش” بكركوك

دمر صقور الجو العراقية مفرزة لإرهابيين من “داعش” وقتلوا من كان فيها من عناصر إجرامية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *