الجبوري لـ”الغدير”: منصب رئيس الجمهورية سيحسم من خلال التحالفات داخل مجلس النواب

اكد رئيس مركز الرفد للدراسات الاستراتيجية الدكتور عباس الجبوري اليوم الثلاثاء (9 شباط 2022)، ان منصب رئيس الجمهورية سيحسم من خلال التحالفات داخل مجلس النواب وان حظوظ كل مرشح تتوقف على عدد الأصوات التي يحصل عليها كل مرشح، من خلال التحالفات التي حدثت بين الكتل السياسية ونتائجها التي ظهرت اثناء الجلسة الأولى لاختيار رئيس المجلس ونائبيه.

وقال الجبوري في حديث لـ”الغدير”: ان “الكتل الثلاث التي تمتلك عدد من الأصوات مايقارب 200 صوت داخل مجلس النواب ربما تستطيع التحكم بمن يفوز في منصب رئيس الجمهورية اذا كان نفس الوفاق الذي حصل في الجلسة الأولى للبرلمان، مضيفا ان الاتفاق الموجود بين الكتلة الكردية المتمثلة بالحزب الديمقراطي الكردستاني وعزم وتقدم والكتلة الصدرية هو ترشيح هوشيار زيباري لتولي المنصب”.

وأضاف ان “هناك أطراف أخرى كالاطار التنسيقي والمستقلين لديهم الثقل والوجود والامكانيات كما ان لديهم الكثير من الشخصيات الموجودة في هذا الحيز السياسي وان لديهم عدد من النواب والقادة والزعماء الذين لديهم وجود في الشارع العراقي والرؤية والتاريخ المشرف فأنهم سيكونون جزء لايمكن الاستهانة به داخل مجلس النواب لاختيار رئيس الجمهورية”. انتهى م4

شاهد أيضاً

بطائرات الـ F16 . . صقور الجو العراقية تدمر مفرزة لإرهابيين من “داعش” بكركوك

دمر صقور الجو العراقية مفرزة لإرهابيين من “داعش” وقتلوا من كان فيها من عناصر إجرامية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *