الامانة العامة لمجلس الوزراء تصدر توصيات بشأن مشروع تأهيل وتطوير مداخل بغداد

أصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، توصياتها بشأن مشروع تأهيل وتطوير مداخل بغداد.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته الغدير، انه “تم اصدار توصيات عبر دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان بحسب ما جاء في اجتماع اللجنة المعنية بـ (متابعة وتنفيذ إجراءات تأهيل وتطوير مداخل العاصمة بغداد وشوارعها) الصادرة في الجلسة الثامنة للجنة الأمر الديواني (32 لسنة 2019) التي يرأسها الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي”.

واضافت ان “التوصيات تضمنت تَوَلّي وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة/ المركز الوطني للاستشارات الهندسية، تزويد دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان، بالإجراءات المأخوذة بشأن إعداد جداول الكميات للتصاميم المعدة، وإعداد دائرة الطرق والجسور، دراسة تتضمن رؤيتها بخصوص المواقع والمشيدات لسيطرات مداخل العاصمة بغداد، بالتنسيق مع محافظة بغداد”.

وتابعت ان “التوصيات تضمنت حسم دائرة الطرق والجسور، موضوع نصب الموازين المحورية وتشغيلها على مداخل العاصمة؛ لضمان السيطرة على الحمولات وتقليل الأضرار الحاصلة بسببها على الطرق، بالتنسيق بينها وبين الهيئة الوطنية للاستثمار ومحافظة بغداد، فضلا عن قيام وزارة الكهرباء، بتقديم جرد بالتعارضات التي تقع ضمن مدخلي (بغداد-بسماية، وبغداد-ديالى الجديد) بشكل دقيق، بالتنسيق مع أمانة بغداد، وإرسالها إلى وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة”.

وأكدت ان ” التوصيات شملت أيضاً، قيام وزارة النقل، بتقديم دراسة مفصلة عن أهم المشكلات والمعوقات التي واجهت مشروع تنفيذ ساحات التبادل التجاري في المداخل، والتهيئة لعقد اجتماع موسع لحسم الموضوع”. انتهى م3

المصدر |قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

الكهرباء: المذكرة الجديدة مع جنرال إلكتريك ستضيف 3000 ميغاواط

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، أن المذكرة الجديدة مع شركة جنرال إلكتريك ستضيف 3000 ميغاواط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *