إلادارة في واسط تتخذ جملة قرارات بشأن مستشفى كثرت فيه الأخطاء الطبية وحالات التقصير

اتخذت الإدارة المحلية في محافظة واسط، اليوم الإثنين،جملة من القرارات بشأن مستشفى “الشهيد فيروز” التي كثرت فيه الأخطاء الطبية وحالات التقصير.

وقال المحافظ محمد المياحي في بيان تلقته “الغدير” نه “نظراً لتكرار الأخطاء الطبية وحالات التقصير ، في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مستشفى الشهيد فيروز بقضاء الحي، تفقدنا المستشفى ميدانياً للوقوف على أسباب التقصير، و إتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحالات”.

وأضاف، أنه “وجهنا بإعادة هيكلة الملاك الاداري في مستشفى الشهيد فيروز بالكامل ، وتكليف مدير عام صحة واسط بإدارة المستشفى من موقع أدنى

-تشكيل مجالس تحقيقة للوقوف على أسباب التقصير والتلكؤ بمستوى الخدمات ، ومحاسبة المقصرين ، ودعم الملاكات الكفوءة واعطائها دور في تقديم الخدمة للمواطنين”.

-توجيه قسم التخطيط في ديوان المحافظة لإعداد متطلبات ادراج بناء مستشفى جديد في قضاء الحي يلبي حاجة الناس ، بالتنسيق مع وزارة الصحة، نظراً لتقادم مستشفى المدينة الحالي ، وعدم تلبيته لإدنى متطلبات الخدمات الطبية والعلاجية”.

-إعداد الكشوفات اللازمة لتطوير وتأهيل ما يمكن تطويره في مستشفى الشهيد فيروز لإستيعاب الزخم الحاصل على المستشفى سواء من سكان قضاء الحي ، أو الأقضية والنواحي والمناطق القريبة التي تعاني هي الإخرى من نقص واضح في المستشفيات الحكومية ..

– فتح باب الترشح والتقديم أمام الملاكات الطبية والإدارية لشغل مناصب ومهام في مستشفى الشهيد فيروز ، من الملاكات الطموحة القادرة على إدارة هذه المؤسسة الصحية والنهوض بواقعها ..

– دعم المستشفى بالأجهزة الطبية والمستلزمات والعلاجات اللازمة لسد النقص الواضح فيها ..

– الشروع ببناء صالة عمليات جديدة بعد ان خصصنا المبالغ المالية الكافية لها ..
– تفعيل الخفارات الطبية والإدارية والملاكات العاملة في الردهات والطوارئ ، لتكون على مدار 24 ساعة .

 

شاهد أيضاً

افتتاح منفذ جديد للغاز السائل الخاص بالمركبات في بغداد

اعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن افتتاح منفذ جديد للغاز السائل الخاص بالمركبات في بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *