طائرات بي 52 الامريكية تحلق بالشرق الاوسط بحماية صهيونية وخليجية

الغدير / متابعة

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية ، الاثنين، انه وفي استعراض غاشم للقوة حلق زوج من طائرات بي 52 الامريكية فوق منطقة الشرق الاوسط والخليج في احدث مهمة من نوعها وسط ارتفاع التوترات بين الولايات المتحدة وايران.

ونقلت التقرير عن القيادة المركزية الامريكية والتي يقع مقرها في الخليج قولها إن ” طائرتين من طراز بي 52 حلقتا في المنطقة بحماية طائرات عسكرية من عدة دول بينها السعودية والكيان الصهيوني وقطر”.

واضاف ان ” هذه رابع قاذفة استراتيجية تحلق في المنطقة والمرة الثانية منذ ان تولى الرئيس الامريكي جو بايدن السلطة من سلفه دونالد ترامب في كانون الثاني الماضي “.

وتابع ان ” بيانات تتبع الطيران اظهرت ان الطائرتين انطلقت من قاعدة مينوت الجوية في ولاية نورث داكوتا ، وهو أمر لم تذكره القيادة المركزية في بيانها بشأن الرحلات الجوية على الرغم من أن السلطات نشرت لاحقًا صورًا لطاقم الرحلة يستعد لمغادرته هناك”.

وواصل انه ” وعلى الرغم من الجيش الامريكي لم يذكر ايران بالاسم لكنه قال في بيانه ان التحليق جاء للردع وطمأنة ما اطلق عليه البيان تسمية الشركاء والحلفاء بالتزام الجيش الأمريكي بالأمن في المنطقة”. بحسب قوله .

واشار التقرير الى أن ” مثل هذه المهام قد اصبحت شائعة في المنطقة منذ عهد ادارة ترامب ، حيث اثار قراره بالانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران عام 2018 وفرض عقوبات احادية الجانب الى تصاعد التوترات في المنطقة وأعرب بايدن عن رغبته في العودة إلى الاتفاق إذا التزمت إيران بقيود الاتفاق على برنامجها النووي، لكن ايران اشترطت رفع العقوبات اولا قبل العودة الى الاتفاق مما تسبب في تزايد التوترات مرة اخرى “.

انتهى / م1

شاهد أيضاً

واشنطن ولندن تطالبان روسيا بـ”خفض التصعيد” حول أوكرانيا

أعلن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أن بلاده والولايات المتحدة أكدتا معارضتهما لسياسات روسيا تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *