مصرع مواطن تسلق برجاً للكهرباء في نينوى

 أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم، تعرض احد المواطنين الى صعقة كهربائي نتيجة تسلقه على برج ضغط عالي على خط القيارة الغازية – يارمجة في محافظة نينوى.

ودعت الوزارة في بيان، تلقته “الغدير”، المواطنين الى “الابتعاد عن محددات الشبكة الكهربائية ومحطات وخطوط وابراج نقل الطاقة الكهربائية كونها تؤدي الى حدوث اضرار كبيرة وقد تؤدي الى الموت”.

وأشارت الوزارة الى انه “بتاريخ ٢٠٢٢/٢/٢٥ تعرض احد المواطنين الى صعقة كهربائية نتيجة تسلقه الى اعلى البرج المرقم (١٢٩) على خط (القيارة الغازية – يارمجة) جهد ١٣٢ك.ف تحديداً في قرية العدلة ناحية النمرود التابعة لمحافظة نينوى مما أدى الى وفاته، وكذلك توقف الخط عن العمل”.

وأضافت ان “هذه الحالة الثانية خلال هذه سنة، حيث توفي شخص آخر اثناء تسلقه أيضا على برج اخر لخط (المنصور الغازية- اليرموك) ١٣٢ك.ف في محافظة نينوى”.

وأوضحت ان “مصادر الطاقة الكهربائية وابراج الضغط الفائق حث كهربائي عالي مما يؤدي الى انجذاب اي جسم قريب دون عملية إطفاء من المصدر وبالتالي سنخسر الكثير من المواطنين نتيجة الإهمال و عدم الاكتراث وعدم الوعي لما لها من خطورة نتيجةً هذه الاعمال”.

وأكدت ان “خطوط وابراج نقل الطاقة للضغط الفائق يكون موقعها خارج المدن وفي المناطق النائية وبعيداً عن مناطق سكن المواطنين لما لها من قوة جاذبية نتيجة ضغط الطاقة الكهربائية الفائقة إضافة الى التأثيرات الجانبية لقرب المواطنين من هذه المصادر لذا يتوجب التنبيه والتثقيف بعدم الاقتراب من هذه المصادر المميتة حفاظاً على أرواح مواطنينا الكرام خدمة للصالح العام”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الكهرباء: المذكرة الجديدة مع جنرال إلكتريك ستضيف 3000 ميغاواط

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، أن المذكرة الجديدة مع شركة جنرال إلكتريك ستضيف 3000 ميغاواط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *