صالح يستقبل مساعد الرئيس الإيراني لـ”بحث تفعيل التفاهمات والاتفاقات المبرمة بين بغداد وطهران”

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح ومساعد الرئيس الإيراني أمير حسين قاضي، على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، تلقته “الغدير”، أن “رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اِستقبل في قصر السلام ببغداد، مساعد الرئيس الإيراني رئيس مؤسسة الشهداء الإيرانية أمير حسين قاضي زاده هاشمي”.

وتابع البيان، أنَّ “هاشمي نقل تحيات الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إلى الرئيس برهم صالح، فيما حمّل الرئيس صالح، تحياته إلى الرئيس الإيراني”.

وأضاف، أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الجارين، وأهميتها للشعبين الصديقين بما يخدم البلدين وكل المنطقة”.

وأشار إلى، أنه “تم التأكيد في اللقاء، على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات في مختلف القطاعات وتفعيل التفاهمات والاتفاقات المبرمة بين الجانبين في مختلف المجالات عبر الخطط والمشاريع الاستثمارية والخدمية الموضوعة في هذا الصدد”.

وأكد  أمير حسين قاضي زاده هاشمي، خلال اللقاء، “دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للعراق في مختلف المجالات، والسعي لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”. انتهى م4

شاهد أيضاً

التخطيط: التعداد التجريبي سيجري في النصف الثاني من أيار المقبل

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الخميس، بتوفير جميع المتطلبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *