هيئة النزاهة تكشف اختلاساً بنحو مليار ونصف المليار دينار في شركة نفط ميسان

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، عن اختلاساً قرابة مليار ونصف المليار دينار بشركة نفط ميسان. 

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في هيئة تابعته ( الغدير ) أن “فريق عمل مكتب تحقيق ميسان، قام بالانتقال إلى شركة نفط ميسان – الهيئة الماليَّة – قسم حسابات الأفراد، وتمكَّن من ضبط عددٍ من المسؤولين في الشركة؛ على خلفيَّة اختلاس مبالغ ماليَّةٍ تجاوزت(1,320,000,000) دينار عبر تكرار صرف مستندات رواتب وإيفاداتٍ لمُوظَّفي الشركة”.

وأضاف البيان أنَّ “العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط مسؤول قسم حسابات الأفراد، ومسؤول تحضير مستند الصرف، فضلاً عن مُدقِّق الشركة، وأحد مُوظَّفيها وأوليَّات مُستندات الصرف المُكرَّرة كافة”.

وتابع أن “الفريق الذي انتقل إلى دائرة الصحَّة في المُحافظة في عمليَّةٍ ثانيةٍ كشف عن وجود مُغالاةٍ بأسعار الشراء والصيانة لمُستلزمات منظومة الدفاع المدني في دائرة الصحَّة، إضافة إلى مُخالفاتٍ للضوابط والتعليمات رافقت عمليَّـة شراء المُستلزمات”.

ولفت الى أنَّه “تمَّ تنظيم محضري ضبط أصوليَّين في العمليَّتين، اللتين نُفِّذَتا بناءً على مُذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في ميسان، الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين وفقاً لأحكام المادَّة (315) من قانون العقوبات”. انتهى ..ت/ س

شاهد أيضاً

التربية: إصابة 16 تلميذاً بجروح جراء انهيار سقف مخزن بإحدى مدارس الديوانية

أعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، إصابة 16 تلميذاً بجروح بانهيار سقف مخزن في إحدى مدارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *