تحالف الفتح: الحكومة تتحمل المسؤولية الاكبر في ارتفاع اسعار المواد الغذائية والتجار استغلوا ضعفها

اكد تحالف الفتح ان الحكومة هي من تتحمل المسؤولية الاكبر في ارتفاع الاسعار الاخير وهذا نتيجة اهمالها وعدم متابعة وضع السوق والعمل بالضوابط وتنشيط الصناعة والزراعة المحلية والتجار الذي ساهموا برفع اسعار المواد الغذائية استغلوا ضعف الاداء الحكومي.

وقالت عضو التحالف مديحة الموسوي في تصريح خاص للاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية، اليوم الثلاثاء  (8 آذار 2022)، ان” مايحدث من ارتفاع كبير في اسعار المواد الغذائية الاساسية لايمكن السكوت عنه،لما له من اثار جسيمة تثقل كاهل المواطن العراقي البسيط ويهدد الوضع المعيشي للطبقات الفقيرة في المجتمع”.

مبينة ان” بعض التجار  واصحاب المحال استغلوا  ضعف واهمال حكومة تصريف الاعمال ورفعوا اسعار بعض المواد مثل الزيت النباتي والطحين الى اكثر من الضعف مما سبب غضب كبير في الشارع العراقي الغاضب مسبقا من الاداء الحكومي”.

مضيفة ان” اكثر من نصف المجتمع العراقي من الطبقة الفقيرة ولايمتلكون رواتب تمكنهم من التعامل مع الازمات،بالتالي من واجبنا وواجب كل اصحاب الضمائر الحية الوقوف الى جانب الفقير والضغط على الحكومة للخروج من هذه الازمة ومحاسبة المتسبب بها”.

مشيرة الى ان” لو كان هناك اهتمام حكومي بدعم المنتج الوطني وتطويره لما كانت هناك ازمات كثيرة وارتفاع متكرر بأسعار  بالمواد الغذائية،لكن الحكومة تقاعست عن اداء واجباتها تجاه المواطنين ووضعهم المعيشي،ومحاولة تبرير ارتفاع الاسعار وربطها بالحرب القائمة بين روسيا واوكرانيا هي حجج واهية لاتمت للواقع بصلة”.

وختمت حديثها” سنعمل على استضافة الوزراء المعنيين والضغط على الحكومة لشراء المحاصيل الزراعية من الفلاح العراقي وتقليل الاستيراد لدعم المنتوج المحلي وعدم الدخول بازمات من هذا النوع مستقبلا”.

انتهى م3

المصدر | الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

البنك المركزي يجدد تحذيره من إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني

جدد البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، التحذير من إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني “تجنباً للمساءلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *