وزير الخارجية: العراق على أتم الاستعداد لمساعدة لبنان في تخطي الأزمة الاقتصادية

أكد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم السبت، في لقاءه مع وزير الاقتصاد والتجارة اللبنانيّ أمين سلام، على أن بغداد على أتم الاستعداد لمساعدة بيروت في تخطي الأزمة الاقتصادية.


وقالت الخارجية العراقية في بيان تلقته “الغدير”، إن وزيرها “التقى، مع وزير الاقتصاد والتجارة اللبنانيّ السيّد أمين سلام، على هامش أعمال مُنتدى أنطاليا الدبلوماسيّ، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وبيروت، وسُبُل تعزيز التعاون المُشترَك في المجالات كافة؛ خدمةً للشعبين الصديقين”.

وأكّد الوزير، بحسب البيان، على أنَّ “الحكومة العراقيَّة تعمل جاهدةً على إعادة إعمار البنى التحتيَّة، وتطوير القطاع التجاريّ، ودعم الاقتصاد العراقيِّ، مُشدِّداً على أهمّـيَّة توقيع اتفاقـيّات التعاون، وزيادة حجم التبادُل، والتعاون في قطاعات التجارة، والزراعة، والسياحة”.

وأضاف، أنَّ “علاقتنا مع لبنان متميزة، وإنَّ للبنان مكانة خاصة لدى العراقيين حكومةً وشعباً، وختم بالقول: نُؤكـِّد على أنـَّنا على أتمِّ الاستعداد لتقديم كلِّ ما من شأنه ضمان استقرار لبنان وتخطيّ الأزمة الاقتصاديّة التي تمر بها في الوقت الحاضر”.

من جهته، عبر وزير الاقتصاد والتجارة اللبنانيّ عن شكر وتقدير “حكومة وشعب لبنان لما يقدمه العراق من دعم للبنان خاصة وأَنَّ هذا الدعم ليس بجديد حيث العلاقات بين البلدين الأشقاء علاقات مُتميزة على كافة الصعد”.

شاهد أيضاً

أم قصر : تسويق أول إرسالية من نوعها ضمن مشروع العراق للترانزيت الدولي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك تسويق أول إرسالية ترانزيت وفق نظام الاسيكودا من مركز كمرك ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *