اجتماع مرتقب لحل أزمة الوقود في كركوك

أكد محافظ كركوك راكان الجبوري، اليوم الجمعة، أن اجتماعاً مرتقباً سيعقد لحل أزمة الوقود في المحافظة.

وقال الجبوري في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية: “سيكون هناك اجتماع مع مسؤولي النفط في المحافظة وسنقدم مقترحا لحل أزمة الوقود التى تواجه المحافظة بزيادة حصة كركوك، وسيكون البانزين متوفرا على مدى 24 ساعة وفي كل المحطات”.
وأضاف، أن “حل أزمة الوقود سيحتاج من يومين الى ثلاثة ايام ليستقر وذلك بسبب وجود الازدحامات”، مبينا أن “هناك مقترحا سيعجل الضخ للمحطات بشكل استثنائي خلال يومين”.

وتابع أن “العقبة الاساسية التى تواجه المحافظة هو الفرق في السعر العالي حيث إن البانزين المحسن الذي تم افتتاحه، يؤخذ من سيارات الاقليم لوجود فرق في السعر يصل الى 50 %، لافتا إلى أن “ذلك أصبح تجارة بجلب سيارات وتزويدها بالوقود وبيعه على بعد 20 كيلومتراً الذي أثر بشكل كبير على المواطن”.

وأشار إلى أن “البطاقة الوقودية في المحافظة تشمل البانزين الاعتيادي ونتيجة شكاوى من قبل المواطنين الذين ليس لديهم بطاقة وقودية او الذين يأتون من باقي المحافظات ونتيجة لزيادة الطلب على فتح بانزين محسن والذي يباع 650 من قبل الدولة”.

وأوضح أن “الازمة الحالية بالمحافظة في البانزين المحسن كونه بدون بطاقة وقودية حيث تم عمل بطاقة، لكن أصبحت الازدحامات من قبل الاشخاص الذين ليس لهم بطاقة وقودية”.

شاهد أيضاً

قائد عمليات بغداد: العاصمة تشهد انخفاضاً كبيراً بالدكات العشائرية

أكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي، اليوم الجمعة، انخفاض معدل الدكات العشائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *