بيان من القضاء بشأن تفجير نينوى الشهر الماضي: التنظيم مستمر بكسب أعضاء جدد!

أصدر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، بياناً كشف فيه تفاصيل جديدة عن الانفجار الذي وقع في محافظة نينوى نهاية شهر نيسان الماضي.

وذكر القضاء في بيان ورد للغدير، أن “محكمة تحقيق نينوى قررت عل الفور تشكيل فريق عمل من مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى ومديرية امن نينوى للتوصل الى المجرمين”.

وأضاف أن “من خلال متابعة خط سير العجلة تبين دخولها من محافظة دهوك وتم التنسيق مع السلطات الامنية في اقليم كردستان بالقبض على المتهم الذي اعترف بتواصله مع قيادي في التنظيم يسكن حاليا في انقرة يقوم بتصنيع المفخخات وصادر بحقه امر قبض من محكمة تحقيق نينوى منذ عام 2019”.

وبيّن، أن “المواد المستخدمة في التفجير هي مواد محلية الصنع وبسيطة وان التنظيم يستخدم المنتجات النفطية والغاز لزيادة تاثير الانفجار”.

ولفت الى انه “بعد تفريغ هواتف المتهمين تبين ان التنظيم مستمر بكسب اعضاء جدد غير مطلوبين للجهات الامنية ويتم كسبهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي في كروبات خاصة للذين يحملون افكار سلفية متطرفة”.

وأشار الى ان “القضاء نظم ملف استرداد بحق المتهم القيادي الهارب وتم تكليف الاجهزة الامنية بمتابعة اعضاء هذه الكروبات”. انتهى م3

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

التخطيط: تسهيلات ستمنح للمواطنين لتمكينهم من الحصول على وحدات سكنية

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عن خطة لإنشاء مدينة سكنية بكل محافظة، فيما أشارت الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *