الخميس.. العالم على موعد مع ظاهرة “القمر الفراولة” العملاق

سيضيئ قمر الفراولة سماء الخميس الموفق الـ 24 من حزيران الجاري، وسيكون آخر قمر عملاق لهذا العام، ويرتبط الاسم بموسم الفراولة، مع نضج الثمرات للقطف في هذا الوقت تقريبًا في أمريكا الشمالية.

وقالت وكالة ناسا ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن “القمر الفراولة سيكون مرئيًا بوقت مبكر من صباح الأربعاء، لكنه سيصل إلى ذروته في اليوم التالي في الساعة 2:40 مساءً بالتوقيت الشرقي لنصف الكرة الارضية”.

واشارت الى أن “القمر العملاق يحدث عندما يكون القمر في أقرب نقطة له من الأرض بمداره، والمعروف باسم نقطة الحضيض، ويظهر أكبر وأكثر إشراقًا من البدر النموذجي”.

ولفتت الى انه “عادةً ما يشير القمر الفراولة إلى آخر قمر مكتمل في الربيع، أو هو أول قمر يتألق خلال موسم الصيف”، موضحة أن “تقويم المزارعين يشير أيضًا إلى أن هذا القمر المحدد كان له عدد من الأسماء في الماضي”.

وتشمل هذه الأسماء، قمر الذرة الخضراء، قمر الميلاد، وقمر العسل، وقد ترتبط عبارة “شهر العسل” بهذا البدر، ربما بسبب تقليد الزواج كان في شهر حزيران أو لأن “قمر العسل” هو “أحلى” قمر في السنة.

وعلى الرغم من أن قمر الفراولة من المقرر أن يصل إلى الذروة بعد ظهر يوم الخميس المقبل، إلا أنه لن يكون مرئيًا في الأفق حتى وقت لاحق من المساء، ومع ذلك، فإن هذا القمر العملاق لن يبدو ورديًا، بل لونًا ذهبيًا.

وسيكون لدى مراقبي السماء فرصة لمشاهدة العرض المذهل على مدار ثلاثة أيام، من صباح الأربعاء حتى صباح السبت، وسيكون كوكب الزهرة مرئيًا أيضًا مع القمر العملاق وسيتوهج المريخ أيضًا 10 درجات فوق الأفق.

 

انتهى..م1

شاهد أيضاً

بسبب الإصابات.. انخفاض قيمة ميسي السوقية مع إنتر ميامي

شهدت القيمة السوقية لليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي تراجعا كبيرا في الفترة الماضية، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *