إيران تكشف عن قاعدة سريّة للطائرات العسكرية المسيرة

رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري يطلع على أحدث الإنجازات الإيرانية في مجال صنع أنواع الطائرات المسيّرة العسكرية الهجومية بعيدة المدى.

زار رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، اليوم السبت، إحدى القواعد السرية للجيش الإيراني لصنع الطائرات المسيّرة.

وجال باقري في هذه القاعدة السرية مطلعاً على “أحدث الإنجازات الإيرانية في مجال صنع أنواع الطائرات المسيّرة العسكرية الهجومية بعيدة المدى للجيش الإيراني”.

وقال باقري بعد الانتهاء من الجولة: “بالنسبة لي اليوم يوم استثنائي وثمين للغاية لما رأيته من قدرات مميزة لدى جيش الجمهورية الإسلامية في مجال الطائرات المسيرة ضمن قاعدة سرية تحت الأرض آمنة واستراتيجية”.

وأشار باقري إلى أنّه “ضمن المعارك الحالية والعمليات العسكرية المختلفة الدفاعية، الهجومية، البرية، البحرية، الجوية، والدفاعية الجوية وضمن مختلف الأبعاد، نشهد تطوراً لأهمية الطائرات المسيّرة بين المعدات وأساليب القتال المختلفة”.

لافتاً إلى أنّ “المعارك الأخيرة في العالم في القوقاز وأوكرانيا وسابقاً في سوريا والعراق حملت أهمية استثنائية للطائرات المسيّرة”، مضيفاً: “الجيش الإيراني أدرك بدقة ضرورات المعارك المستقبلية والأساليب والمعدات اللازمة لها واليوم نشهد قدرة إيران في مجال الطائرات المسيرة”.

وتابع: “هناك تطور ملحوظ في مختلف قطاعات الجيش، وما نشهده من تطور في مجال الطائرات المسيرة عمل لا يستهان به، والعمل مستمر على تطوير كل معدّات الجيش”، مضيفاً: “نحن نواصل بحث ودراسة مختلف أبعاد الحرب الذكية بشكل حيادي بعيداً عن الدعاية والانحياز واذا وجدنا ضرورة للتغيير سنقوم بذلك بجرأة لزيادة قوة ردعنا أمام الأعداء”.

وشدد باقري على أنّ إيران “لا تقلل من شأن أي تهديد ولا تفترض أن الأعداء في غفلة”، لافتاً إلى أنّ “عيوننا مفتوحة وترصد دائماً”.

وبعد دخول هذه القاعدة السرية التي بنيت على عمق مئات الأمتار في باطن الأرض إلى الخدمة، تصبح إيران القوة الأكثر تطوراً في مجال الطائرات المسيّرة في المنطقة.

شاهد أيضاً

إيران تدين بشدة العدوان الصهيوني على سوريا

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة الغارات الجوية التي نفذها الكيان الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *