أرشيف يوم: الأحد, 5 سبتمبر 2021, 11:02 م

تقرير طبي يوضح اسباب زيادة النوبات القلبية عند الشباب

على مدى العقود العديدة الماضية، تم تحديد الشيخوخة كواحدة من أكبر عوامل الخطر للنوبات القلبية، وعادة ما تؤثر على الرجال فوق سن الخمسين والنساء فوق 65، ولكن الآن، يقع الأشخاص في العشرينات والثلاثينيات والأربعينيات من العمر ضحية هذه النوبات القلبية الوعائية.

أكمل القراءة »

5 آثار جانبية لتناول الكثير من “فيتامين د”

يحاول الكثيرون تعويض نقص الفيتامينات لديهم لاسيما “فيتامين د”، الذي يؤدي تراجع مستواه في الجسم إلى أعراض مؤلمة، إلا أنه من النادر أن يتحدث الناس عن فرط استخدامهم لـ “فيتامين الشمس” وهو ما يمكن حدوثه بسهولة بسبب المكملات.

أكمل القراءة »

إيران تكشف عن منتجاتها الدفاعية: زورق “يامهدي” السريع المسير والمزود بثلاثة قاذفات صواريخ

يعد زورق “يامهدي” السريع من الزوارق الجديدة المسيرة التي صنعها الاخصائيون في قطاع الصناعات الدفاعية بالبلاد وتم تركيب ثلاثة قاذفات صواريخ عليه.

أكمل القراءة »

كركوك تحدد بالاسماء اماكن تواجد “داعش” وتعترف: طرق مواجهته خاطئة

طالب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، يوم الاحد، بعقد جلسة طارئة لمجلس الامن الوطني على خلفية هجمات امس، وفيما اقر بأن طرق مواجهة الارهاب في المحافظة “خاطئة”، حدد بالاسماء اماكن تواجد عناصر تنيظم “داعش”. 

أكمل القراءة »

الكاظمي يعترف بوجود سوء إدارة وتقصير في عمل القيادات العسكرية

ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، يوم الأحد، اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن الوطني، جرى خلاله مناقشة التطورات الأمنية الأخيرة، وبحث وضع آليات فاعلة؛ لمنع تكرار حصول الخروقات الأمنية في محافظة كركوك.

أكمل القراءة »

50 مصاباً في مواجهات تنصيب رأس الكنيسة في مونتينيغرو

أصيب نحو خمسين شخصاً، اليوم الأحد، في مونتينيغرو خلال مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين كانوا يحاولون منع تنصيب الرئيس الجديد للكنيسة الارثوذكسية الصربية في البلد البلقاني الصغير حيث تصاعد التوتر المرتبط بالهوية بشكل مفاجئ.

أكمل القراءة »

كفاءته عالية بكشف متحور دلتا.. ما هو “ID now” الأسرع بمعرفة الإصابة بالجائحة

عممت الحكومة المصرية إجراء تحليل طبي يُعرف باسم “ID now” للكشف عن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد للقادمين من الخارج، في حال اشتباه سلطات الحجر الصحي في المطارات ومنافذ الدخول البرية أو البحرية في إصاباتهم.

أكمل القراءة »

نيمار وميسي وجها لوجه في “كلاسيكو العالم” بين البرازيل والأرجنتين

كشف مدربا منتخبي البرازيل والأرجنتين عن التشكيلة الأساسية لخوض المباراة التي تجمعهما، اليوم الأحد، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

أكمل القراءة »