أرشيف يوم: الخميس, 16 يونيو 2022, 10:59 م

البنك المركزي العراقي يعلن انفاق مبلغ تريليون دينار لتمويل شراء وحدات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة

أعلن البنك المركزي العراقي انفاق نحو تريليون دينار لتمويل شراء وحدات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة في إطار السعي لمواجهة التحديات المتعلقة بالطاقة النظيفة.

أكمل القراءة »

التربية تعلن قرب انتهاء التحقيقات بحادثة تسريب اسئلة الامتحانات النهائية للثالث المتوسط

اكدت وزارة التربية قرب الانتهاء من التحقيقات بحادثة تسريب الاسئلة الامتحانية الخاصة بالصف الثالث المتوسط ، موضحة أن عدداً من الإجراءات تم اتخاذها على إثر الحادثة.

أكمل القراءة »

بالأسماء . . . الاعلام الامني يعلن مقتل عدد من قيادات “داعش” غرب صلاح الدين

أكدت خلية الاعلام الامني العراقي قيام الطيران الجوي العراقي بضرب عدد من الأهداف غرب محافظة صلاح الدين ، معلناً بالأسماء عن عدد من القيادات الإرهابية التي قتلت بالضربة الجوية.

أكمل القراءة »

البيئة تدعو لوضع استراتيجية وطنية لمكافحة التصحر تدعم بميزانية سنوية

دعت وزارة البيئة، اليوم الخميس، إلى وضع استراتيجية وطنية لمكافحة التغير المناخي وظاهرة التصحر في العراق تدعم بميزانية سنوية، وفيما شددت على وجوب تخصيص أموال كافية دعماً لهذه الاستراتيجية، حذرت من تصاعد وتيرة الكثبان الرملية في مساحات عرفت بخصوبتها ودعمها للأمن الغذائي في البلد.

أكمل القراءة »

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: الأسلحة الأوروبية تقتل المدنيين في دونباس اليوم

أشار مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إلى أن ممارسات الاتحاد الأوروبي وصلت إلى درجة أن الأسلحة الأوروبية تقتل المدنيين في دونباس شرقي أوكرانيا اليوم.

أكمل القراءة »

النفط: نجهز 31 مليون لتر يومياً من الوقود وقادرون على تأمين الحاجة المحلية

أكدت وزارة النفط، اليوم الخميس، حاجة العراق إلى 31 مليون لتر يومياً من الوقود وقدرتها على تأمين الحاجة كاملةً، وفيما أشارت إلى جملة من الأسباب تقف وراء زيادة طوابير السيارات أمام المحطات، أكدت أن تجربة البطاقة الوقودية تطبق حالياً في محافظتين فقط وأن تعميمها بباقي المحافظات لم يحن بعد.

أكمل القراءة »

الاطار التنسيقي الشيعي يصدر بياناً توضيحياً عقب اجتماعه بمنزل الفياض

اصدر الاطار التنسيقي الشيعي، اليوم الخميس، بيانا توضيحيا بشأن اجتماعه اليوم في منزل فالح الفياض  وذكر بيان تلقته “الغدير”، أن ” عقد الاطار التنسيقي اجتماعه الدوري مساء اليوم الخميس ١٦-٦-٢٠٢٢ لبحث عدد من القضايا الامنية والسياسية “. وتابع، “تمحور الاجتماع بمحورين استضاف في محوره الاول السيد رئيس مجلس الوزراء لبحث …

أكمل القراءة »

انضباط الكرة يعيد النظر بقراراته حول مباراة الوزراء والقوة الجوية

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن اعادة لجنة انضباط التابعة اليه النظر بقراراتها حول مباراة الوزراء والقوة الجوية. وذكر بيان للاتحاد تلقته “الغدير”، انه اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدَم، اليوم، وناقشت طلبَ مُراجعة القرارِ المُقدم من الأمانةِ العامّة لاتحادِ الكرة بشأنِ قرار لجنةِ الانضباط المُرقم …

أكمل القراءة »

العراق على موعد مع درجات حرارة تتجاوز نصف درجة الغليان

اكد المتنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم الخميس، أن مدن الجنوب والفرات الأوسط ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة قد تتجاوز نصف درجة الغليان. وقال السلامي في تغريدة على “تويتر” تابعتها “الغدير”، “تشير خرائط الطقس العددية الصادر تحديثها اليوم الى ان المنطقة ستتأثر بتعاظم وتطور مرتفع جوي شبه مداري يتزامن مع تواجد …

أكمل القراءة »

النزاهة: إيقاف إجراء مزايدة عقار وإعادة آخر في الديوانية وبابل

أكَّدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، أنَّ إجراءاتها التحقيقيَّة أفضت إلى إعادة عقاراتٍ تمَّ تأجيرها بثمنٍ بخسٍ، مُبيّنةً ضبط مُتجاوزين على عقاراتٍ عائدةٍ للدولة بينهم مسؤولون في بلديَّتي الديوانيَّـة وبابل. وذكر بيان للنزاهة تلقته “الغدير”، ان دائرة التحقيقات في الهيئة أفادت بأنَّ نتائج متابعتها وتحرِّيها لموضوع إيجار عقارٍ تعود ملكيَّته إلى مُديريَّة …

أكمل القراءة »

التلسكوب”غايا”الفضائي الأوروبي يكشف عن كنز سماوي مذهل

أرقام وبيانات وصفت بالدقيقة والمذهلة كشف عنها وقدمها تلسكوب غايا الفضائي حول ما يقرب من ملياري نجم في مجرة درب التبّانة. ومن خلال تحليل البيانات المرسلة إلى الأرض والبالغ عددها 700 مليون يوميا على مدى34 شهرا تمكن ‘غايا’ من توفير معلومات وقياسات بدقة لا مثيل لها لـ156 ألف كويكب في …

أكمل القراءة »

محافظ النجف: العمل على إيقاف رواتب 250 شخصاً بعد تفعيل الرقم الوظيفي

أوجز محافظ النجف الأشرف، ماجد الوائلي، اليوم الخميس، المشاريع المعمول بها حالياً والتي يرتقب الشروع بها مستقبلاً، فيما اشار الى العمل على إيقاف رواتب 250 شخصاً بعد تفعيل الرقم الوظيفي.

أكمل القراءة »

متجاهلا رونالدو وميسي.. أفضل 3 لاعبين في تاريخ كرة القدم من وجهة نظر فان باستن

يعتقد أسطورة هولندا ماركو فان باستن، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح باريس سان جيرمان ومنتخب الأرجنتين، لا يتحلى بصفات القائد، مقارنة بالراحل دييغو مارادونا.

أكمل القراءة »