قائد الثورة الإسلامية: على السعودية أن تتصرف لمصلحة العالم الإسلامي لا مصلحتها الخاصة

طالب قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي السعودية بتوفير الأمن لكل زوار العالم الإسلامي وأمن الزوار الإيرانيين، مؤكدا أنها ملتزمة بذلك.

وذكر قائد الثورة الإسلامية، عبر حسابه على “تويتر”: “ثمة مسؤوليات ثقيلة على عاتق الدولة المستضيفة للحج، مكة ليست لهم، مكة للناس كلهم”، مضيفا: “السعودية ملتزمة بالحفاظ على هذا الأمن وألا تدعو لفجائع الماضي أن تتكرر”.

وتابع السيد الخامنئي: “في النهاية هناك دولة لديها الحاكمية وتدير الأمور هنالك لذا عليها أن تتصرف لمصلحة العالم الإسلامي لا مصلحتها الخاصة”.

 

وكان قائد الثورة الإٍسلامية السيد علي الخامنئي اعتبر فتح باب الحج أمام الحجاج الإيرانيين وغيرهم “بشارة كبرى” بعد تعطيله لمدة عامين. وقال، خلال استقباله المسؤولين والمعنيين بشؤون الحج في البلاد: “الله تبارك وتعالى فتح باب الحج بوجه الحجاج الإيرانيين وسائر الأخوة في الدول الإسلامية، حيث أن هذه الدعوة الإلهية هي التي فتحت الباب أمامكم وترسم لكم الطريق”.

وأضاف: “هذا اللطف شملكم من الله لاشتياقكم والحجاج الآخرين، واسأل الله تعالى أن يكون حجكم هذا جيدا، وتعودوا إلى أوطانكم بالسلامة والأمن واستجابة الدعاء، مزودين بالفضل الإلهي إن شاء الله”، حسبما نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية.

وقال إن المشكلة القائمة في العالم حاليا، ولا تخص المسلمين، هي عدم التعايش السلمي بين الناس الذين يؤذون الآخرين ويظلمونهم ويتفوهون بكلام سيء ضد إخوانهم أو يضيقون عليهم المكان، موضحا أن الحج يعلم التعايش ويدعو الناس إلى التعايش.

انتهى.س.ت.

المصدر: وكالات.

شاهد أيضاً

سوريا تدين الفيتو الأمريكي بشأن فلسطين: وصمة عار أخرى

أدانت سوريا، استخدام الولايات المتحدة لحق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي، وذلك لمنع فلسطين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *