احباط عملية بيع طفل بمبلغ 15 مليون دينار بالقرب من مطار النجف الاشرف

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، احباط عملية بيع طفل بمبلغ 15 مليون دينار بالقرب من مطار النجف الاشرف.

وقالت الوكالة في بيان تلقته (الغدير)، إنها “تواصل جهودها في مكافحة الجريمة المنظمة، خاصة جرائم تهريب الآثار العراقية، والاتجار بالبشر، عبر ضربات نوعية وجهها الشجعان في الوكالة لتلك العصابات”.

واضاف البيان أنه :”استنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعمليات منفصلة، تمكن رجال الوكالة من القاء القبض على أحد المتهمين بتهريب الآثار في محافظة بابل، بعد استدراجه بطريقة استخبارية عالية الدقة من محافظة كربلاء، وبحوزته قطعة اثرية ثمينة، فيما تمكنوا أيضاً من القاء القبض على عصابة لتهريب الآثار مكونة من ثلاثة متهمين ، في منطقة باب المعظم وسط العاصمة بغداد بعد استدراجهم بكمين محكم، وبحوزتهم كتاب اثري يعود لعصور عربية قديمة”.

وتابع البيان :”في سياق آخر، تمكن ابطال وكالة الاستخبارات، من القاء القبض على عصابة متهمة بالإتجار بالبشر تقودها امرأة بالقرب من مطار النجف الاشرف، أثناء محاولتها بيع طفل يبلغ من العمر شهرين بمبلغ مالي مقداره 15 مليون دينار عراقي، وتم التعامل معها اصوليا وتسليمها الى الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإكمال الأوراق التحقيقية”.

شاهد أيضاً

تحديد مواعيد مواجهتي منتخبنا أمام إندونيسيا وفيتنام

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن تحديد وتثبيت مواعيد المباراتين المتبقيتين لمنتخبنا الوطنيّ واللتين ستقامان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *