الكهرباء تعلن تشغيل الوحدة التوليدية السادسة بمحطة بسماية

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، تشغيل الوحدة التوليدية السادسة بمحطة بسماية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “الغدير”، إن “مشاريع الوزارة تتوالى للدخول بالعمل تباعاً لتشكل زخماً اضافياً لمنظومة الطاقة الكهربائية وإضافة طاقات توليدية جديدة”.

وأضاف البيان، أن “الجولات الميدانية لوزير الكهرباء عادل كريم، والوكلاء والمديرين العامين كان لها الأثر الكبير في تحفيز العاملين والدفع باتجاه تطوير العمل لمواكبة تحديات فصل الصيف وزيادة الطلب على الاستهلاك، حيث تم باشراف مباشر من مدير عام شركة انتاج الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى علي احمد حسن، تشغيل الوحدة التوليدية السادسة في محطة بسماية بطاقة (260 ميغاواطا) وربطها بالشبكة الوطنية”.

وتابع أن “هذه هي من وحدات الدورة المركبة والتي لا تحتاج الى وقود اضافي وتعمل على استغلال الحرارة الناتجة من وحدات الدورة البسيطة، والتي بدورها تعمل على تقليل الانبعاثات الملوثة للبيئة”، مشيرا الى أنه “جرى اكمال جميع الفحوصات اللازمة والصعود تدريجياً بأحمال الوحدة لتصبح المحطة ترفد المنظومة بطاقة (4560 ميغاواطا)”.

وأكد أن “الوزارة لديها عدد من المشاريع الستراتيجية لقطاعات الانتاج والنقل والتوزيع، والتي ستدخل العمل بقادم الايام مما يتيح للمنظومة الكهربائية تحقيق اتاحات جيدة تساهم بجاهزية واستقرار للشبكة الكهربائية ولساعات التجهيز”.

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية : انخفاض “الدگة العشائرية” في العراق بشكل كبير

أعلنت وزارة الداخلية عن انخفاض جريمة الدگة العشائرية بنسبة (77%) في عموم البلاد. وقال الناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *