سلطات كردستان تدعو مواطنيها الى تسليم السلاح غير المرخص خلال فترة محددة

دعسلطات كردستان تدعو مواطنيها الى تسليم السلاح غير المرخص خلال فترة محددةت سلطات اقليم كردستان المواطنين في الإقليم تسليم السلاح غير المرخص الى مراكز مخصصة لهذا الغرض.

بيان لوزارة الداخلية ذكر أن الوزارة أصدرت الأحد تعليمات جديدة لإنهاء وجود السلاح غير المرخص ، وأمهلت المواطنين سنة واحدة لتسليم أسلحتهم للمراكز المخصصة بهذا الغرض ، مبينة أن 12 مركزاً افتتح لجمع الأسلحة في المحافظات والإدارات المستقلة في إقليم كردستان.

وأشار البيان الى تشكيل 12 لجنة بالتنسيق بين وزارتي الداخلية والبيشمركة ومؤسسة الأسايش لاستلام السلاح والعتاد في تلك المراكز ومنع وجود السلاح خارج المؤسسة الأمنية والعسكرية في الإقليم.

وأضافت وزارة الداخلية في بيانها “فيما يخص تسجيل الأسلحة النارية مثل رشاشات الكلاشينكوف وغيرها من التي لا يتجاوز حجم رصاصتها ( 29 * 7.62 م) ، والمسدسات التي لا يزيد حجم إطلاقتها عن 9 م ، فإن وزارة الداخلية تفتتح 40 مركزاً لجمع وتسجيل هذه الأسلحة النارية في مديريات شرطة المحافظات والإدارات المستقلة ومراكز الشرطة في الأقضية ، إضافة لتشكيل 40 لجنة بنفس الغرض.

وبينت وزارة داخلية إقليم كردستان أن الأسلحة المسجلة والمرخصة تبقى لدى صاحبها بشرط توقيع تعهد بإبقاء السلاح في المنزل أو في مكان محفوظ آخر وعدم حمله بتاتاً أو استخدامه أو بيعه أو وهبه لأحد ، مشيرة الى  أنها تعتمد نظاماً إلكترونياً لتسجيل الأسلحة المرخصة وعملية جمع السلاح.

ونبهت سلطات إقليم كردستان الى أن القرار يسري لمدة عام  ، مشددةً على أن أي شخص يمتنع عن تسليم السلاح بعد انقضاء هذه الفترة فإنه يُحال إلى القضاء كما ستتم مصادرة السلاح واعتباره سلاحاً مهرباً.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية : انخفاض “الدگة العشائرية” في العراق بشكل كبير

أعلنت وزارة الداخلية عن انخفاض جريمة الدگة العشائرية بنسبة (77%) في عموم البلاد. وقال الناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *