الزاملي لـ”الغدير”: الكاظمي يحاول استثمار الفعاليات الشعبية لبقاء حكومته لأطول فترة ممكنة

اكد رئيس كتلة الفتح النيابية عباس الزاملي، اليوم الخميس، على ان “الكاظمي يحاول استثمار الفعاليات الشعبية لبقاء حكومته لأطول فترة ممكنة او البقاء في المنصب، لافتا الى ان التصرفات التي حدثت امس تمس بهيبة الدولة فضلا عن ان حكومة الكاظمي خالفت الدستور”.

وقال الزاملي في حديث لـ”الغدير”: ان “هناك من يحاول استمرار الحكومة الحالية وعدم الذهاب باتجاه تشكيل حكومة جديدة وان دخول الخضراء كان ممنهجاً وبقرار من الحكومة”.

وأضاف ان “دخول البرلمان عبارة عن رسالة فحواها عدم المضي بالتشريعات والقوانين التي تخدم البلد كما ان الحفاظ على مجلس النواب يعد من المسلمات الأساسية في الوقت الراهن”.

ولفت الى ان “ما حدث من دخول للبرلمان رسالة واضحة غايتها عدم المضي باختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة، مضيفا ان كسر الارادات قد يؤدي الى انهيار العملية السياسية”.

وأشار الى ان “الانقلاب على العملية السياسية هدف يسعى البعض لتحقيقه، مؤكدا ان الاطار التنسيقي اختار محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء بعد ان وجد فيه المواصفات لهذا المنصب”.

واردف ان “المخالفات الدستورية التي ارتكبتها الحكومة الحالية سيعاد النظر بها من قبل الحكومة الجديدة، وكذلك الاتفاقيات التي أجرتها الحكومة الحالية سيعاد النظر بها وقد تمر او ترفض من الحكومة الجديدة”. انتهى م4

شاهد أيضاً

المندلاوي يبحث مع رئيس هيئة الإعلام والاتصالات سبل تحسين جودة خدمات الهاتف النقال

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي مع رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *