بعد أن وصفتها بكين بالاستفزازية . . البيت الابيض يعلق على زيارة بيلوتسي لتايوان

دافع البيت الابيض عن زيارة رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوتسي الى تايوان والتي اعتبرتها بكين بأنها “استفزازية” بالقول “إن الزيارة لا تغيّر السياسة التي تبنتها واشنطن منذ زمن إزاء تايوان”.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين الأربعاء إن علاقة الرئيس جو بايدن برئيسة مجلس النواب بيلوسي جيدة ، وهما على تواصل مستمر ، مضيفةً بالقول “نحن لا نحدد وجهات سفر بيلوسي ولا نقرر عنها ، لكننا نوفر الدعم الكامل لها”.

وأضافت بيير أنّ زيارة بيلوسي لتايوان لا تغيّر السياسة التي تبنّتها واشنطن منذ زمن إزاء تايوان ، مشيرة الى أنّه “لا ينبغي للصين أن تستخدم الزيارة كذريعة لزيادة أنشطتها العسكرية المعادية”، وتابعت: “سنواصل متابعة مسار الأمور والتعامل مع ما تختار بكين القيام به”.

وأردفت المتحدثة باسم البيت الابيض “كنا واضحين بشأن عدم تغيير سياسة الصين الواحدة ، ونحن لا نسعى إلى أزمة مع الصين وسنتعامل مع خيارات بكين ، وسياستنا إزاء صين واحدة لم تتغير على الإطلاق”.

وغادرت بيلوسي تايوان في وقت مبكر الاربعاء بعد زيارة تاريخية أدت إلى تصعيد التوترات مع الصين ، والتقت فيها رئيسة تايوان تساي إنغ ون ، وعدداً من المسؤولين البارزين في العاصمة تايبيه.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

المجموعة العربية في مجلس الامن الدولي : العدوان على غزة مثل انتكاسة في ظل غياب حل الدولتين

شددت المجموعة العربية في مجلس الامن الدولي على أن العدوان الصهيوني على قطاع غزة المحاصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.