اختراق نحو 8 آلاف محفظة للعملات الرقمية تابعة لمنصة Solana

تأثرت آلاف المحافظ بعد أن استهدف القراصنة نظام “سولانا”، في وقت مبكر من يوم الأربعاء، وهو ما يعدّ أحدث اختراق لسوق العملات المشفرة بعد هجوم بداية الأسبوع على بروتوكول جسر “نوماد” (Nomad).

اختلفت تقديرات الأضرار، ولكنَّ شركة “إليبتيك” (Elliptic) المتخصصة في الأدلة الجنائية وتحقيقات تقنية “بلوكتشين” قالت إنَّه تمت سرقة أصول مشفَّرة بقيمة تزيد قليلاً عن 5.2 مليون دولار من أكثر من 7900 محفظة تابعة لـ”سولانا”. كما أفادت شركة “بيك شيلد” (PeckShield) للأمن السيبراني أنَّ عناوين 4 محافظ “سولانا” استنزفت حوالي 8 ملايين دولار من الضحايا.
إنفوغراف.. عام 2021 شهد أكبر عدد من عمليات سرقة العملات المشفرة
قال توم روبنسون، المؤسس المشارك لـ”إليبتيك”:”لم يتضح بعد السبب الجذري لحدوث ذلك، ولكن يبدو أنَّه يعود إلى خلل في بعض برامج المحفظة، وليس في تقنية بلوكتشين (سولانا) نفسها”.
تسبّب الهجوم في هبوط عملة “سولانا” بمقدار 7.3% إلى 38.40 دولار في التعاملات المبكرة من يوم الأربعاء، مسجلة أدنى مستوى في أسبوع. ارتفعت “بتكوين” بنحو 1.5% لتصل إلى 23367 دولاراً.
قال أناتولي ياكوفينكو المؤسس المشارك في “سولانا لابس”: “نبحث عن الأشخاص الذين تأثروا بالهجوم ممن استلموا عملات (سولانا) فقط في محافظهم، ولم يقوموا سوى بمعاملة واحدة، ولم يعيدوا استخدام مفاتيح الذاكرة الخاصة بهم في أي مكان آخر”.انتهى م3

المصدر|وكالات

شاهد أيضاً

ليفاندوفسكي يحصد أولى جوائزه مع برشلونة

نال النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، جائزته الأولى مع فريقه برشلونة الإسباني في أول مباراة يخوضها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.