الكاظمي والحكيم يؤكدان على إبعاد مصالح المواطنين ومؤسسات الدولة عن اختلافات القوى السياسية

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الأحد، على إبعاد مصالح المواطنين ومؤسسات الدولة عن اختلافات القوى السياسية.

وقال الحكيم، في بيان تلقته “الغدير”: “استقبلنا صباح اليوم، الكاظمي وتداولنا في تطورات المشهد السياسي والإجتماعي والخدمي، وبيّنا أهمية إبعاد مصالح المواطنين ومؤسسات الدولة عن اختلافات  القوى السياسية”.

وأضاف: “وجددنا اﻹشارة إلى ضرورة استثمار الوفرة المالية المترتبة على ارتفاع أسعار النفط في تحسين الواقع الإقتصادي والإجتماعي وتنويع مصادر الدخل”.

وتابع:  “وقلنا إن الوفرة المالية حدث عرضي لابد من استثماره في إحياء المشاريع التي تنهي حالة الدولة الريعية، وشددنا على الاهتمام بقطاع الكهرباء والعمل على إدامتها كي لا تتكرر حالات الإنطفاء التام في بعض المحافظات”.

وأردف الحكيم: ” كما أكدنا أهمية إصلاح النظام السياسي ومكافحة الفساد، وضرورة استخدام الطرق القانونية والدستور واعتماد مبدأ التشاور بين الجميع ليحظى الإصلاح بدعم شعبي ومجتمعي من كل الأطياف”.

ودعا الكاظمي والحكيم، بحسب البيان، الحكومة والأجهزة الأمنية إلى “استمرار العمليات العسكرية والأمنية لضرب الإرهاب في معاقله”، مشددين على “ضرورة إدامة العلاقات مع دول الجوار والعالم من ثابت المصلحة الوطنية والسيادة العراقية”. انتهى م4

شاهد أيضاً

التربية تُعلن جدول الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية الإسلامية

أعلنت اللجنة الدائمة للامتحانات العامة في وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، جدول الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *