ما قصة الفندق في أربيل؟.. النزاهة تلاحق رئيس أحد دواوين الأوقاف

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الجمعة، صدور أمر قبض وتفتيش بحق رئيس أحد دواوين الأوقاف وعدد من المسؤولين فيه على خلفية عقد بقيمة 47 مليار دينار.

وقالت الهيئة في بيان تلقته “الغدير”: إن “دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضية التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أفادت بإصدار محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا النزاهة أمر قبضا وتفتيشا بحق رئيس أحد دواوين الأوقاف، وكل من معاون المدير العام لهيئة إدارة واستثمار أموال الوقف، ومعاون مدير القسم القانوني في تلك الهيئة؛ على خلفية شراء فندق في إقليم كردستان بمبلغ (47) مليار دينار دون وجود جدوى اقتصادية”.

وأضافت الدائرة، أن “تفاصيل القضية تشير إلى أن أمر القبض، الذي صدر بحق المتهمين وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، جاء بعد تشخيص المخالفات في العقد المبرم بين هيئة إدارة واستثمار أموال الديوان وبين إدارة فندق (رمادا)، وإحدى الشركات التركية وإحدى شركات الاستثمارات السياحية لإدارة وامتلاك الفنادق المحدودة، إذ أقدم الديوان على شراء الفندق بمبلغ (47) مليار دينار عراقي”.

وتابعت إن “الديوان قام بدوره بتأجير الفندق بموجب عقد آخر إلى الشركة المالكة ذاتها بمبلغ مليار وستمائة مليون دينار سنويا ولمدة (30) سنة”، لافتة إلى أن “ذلك تم دون وجود جدوى اقتصادية، وأحدث ضررا بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها المتهمون”.

وكانت الهيئة قد أعلنت منتصف آب الجاري عن صدور أوامر استقدام بحق رئيس أحد دواوين الأوقاف وعدد من المسؤولين فيه؛ لإحداثهم عمدا ضررا بأموال ومصالح الجهة التي يعملون فيها.

شاهد أيضاً

إجرام بغداد: القبض على متهم بجريمة “قتل” وآخرين بالسرقة والتزوير

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام، اليوم الجمعة، القبض على متهم مطلوب بجريمة قتل وآخرين بالسرقة والتزوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *