تحت مسمى مساعدة الاطفال.. جامعة تركية تمنح وساما لشقيق زعيم “داعش”الارهابي

ذكرت صحيفة تركية معارضة، أن جامعة غازي التركية منحت في أحد أنشطتها وساما للأخ الأكبر لزعيم تنظيم “داعش” الثاني، محمد عبد الرحمن المولي السلبي، الملقب بـ”أبو إبراهيم القرشي”.

وكان أبو إبراهيم القرشي قد تم قتله بواسطة غارة أمريكية قبل عدة أشهر.

أما بالنسبة لملابسات حصول شقيقه الأكبر على الوسام، فقد أفيد بأنه حصل عليه “من مؤسسة المعونة التركمانية لحملة المساعدة التي نظمتها جامعة غازي في كانون الاول 2016”.

ونقلت الصحيفة عن رئيس مؤسسة التضامن التركماني تورهان تشاتين قوله بشأن تسليم الوسام لشقيق القيادي الداعشي: “أردنا مساعدة الأطفال. أصبحت المؤسسة أيضا وسيطا. لم نكن نعرف من هو هذا الشخص”.

وتابع تشاتين في شرح الموقف قائلا: “بعد الحرب في العراق وسوريا، جاء العديد من التركمان إلى المنطقة. ربما كان ناشطا بينهم”.

وأشير إلى أن عادل السلبي، كان موجودا في تركيا منذ عام 2006، وأنه كان مديرا للجبهة التركمانية العراقية، فيما “كان شقيقه محمد السلبي من بين كبار القادة في داعش إلى أن تسلم قيادة التنظيم بعد اغتيال أبو بكر البغدادي. في غضون ذلك، كان عادل السلبي ينظم حملات لمساعدة العراق ويلتقي بالسياسيين”.

وعن مثل هذه اللقاءات، تحدثت “زمان”، عن وجود صور “تظهر أن عادل السلبي التقى بالبرلماني عن حزب الحركة القومية أولجاي كيلافوز وعمدة بلدية كاتشيروان التابع لحزب العدالة والتنمية، تورجوت ألتنولوك”. انتهى م3

المصدر| زمان

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية تعلن القضاء على 680 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 131 مسيرة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 680 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 26 صاروخا و131 مسيرة أطلقتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *