خطيب الحرم المكي : مشاهير التواصل الاجتماعي هدموا البيوت ودمروا القيم والمبادئ

شدد أحد خطباء الحرم المكي في السعودية على أن مشاهير التواصل الاجتماعي هدموا البيوت ودمروا القيم والمبادئ ، محذرا الشباب المسلم من التأثر بهم.

وقال الشيخ فيصل غزاوي خطيب الحرم المكي “على المرأة العاقلة أن تجتهد في أداء حقوق زوجها الصالح ، وعلى الزوج معاملة زوجته بالإحسان والرحمة” ، موجها رسالة إلى الأزواج قائلا : “اتقوا الله في زوجاتكم وعاملوهن بالإحسان والرحمة”.

وحذر غزاوي الزوجين من الذين يحاولون الإفساد بينهما ، أو الاستماع لمن يحاول الوقيعة بينهما ، مؤكدا أن بيوت آمنة وأسرا متماسكة تشتت جراء الفتنة.

وأكد خطيب الحرم المكي أن أخطر ما يفسد العلاقة الزوجية ، التخبيب وهو من كبائر الذنوب قال عليه الصلاة والسلام : (ليسَ منَّا من خبَّبَ امرأةً علَى زوجِها)، ألا فليتق الله أولئك الذين يسعون بالفتنة بين الأصفياء ويلتمسون العنت للبرآء ، فكم من بيوت آمنة تفرق جمعها وتصدع بنيانها ، وكم من أسر متماسكة تشتت شملها وتقاطع أفرادها من جراء هذا الجرم العظيم والفعل الأثيم.

وتابع الشيخ فيصل غزاوي “استثمروا أوقاتكم في أعمال تخدم أهداف الإصلاح الاجتماعي ، كالخطابة وإلقاء الدروس والمقالات الهادفة في وسائل الإعلام المختلفة، كمجال الحفاظ البناء الأسري”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

روسيا: الاعتداءات “الاسرائيلية” على سورية ولبنان تؤجج الوضع في المنطقة

أكدت روسيا رفضها الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات تهدد دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.