رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي يستقبل وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي

 حكومة تصريف الأعمال، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، مع وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي بشأن الأزمة السياسية الحالية وزيارة الأربعين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “الغدير”، ان “الكاظمي، استقبل اليوم الخميس، وزير الداخلية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أحمد وحيدي، والوفد المرافق له”.

وأضاف ان “اللقاء جرى خلاله استعراض العلاقات بين البلدين الجارين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي، ودعم التنسيق المشترك في المجالات التي تخدم الشعبين العراقي والإيراني”.

ونقل وحيدي وفقاً للبيان، “تحيات رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي إلى رئيس مجلس الوزراء، وتأكيده على أهمية تعزيز التعاون بين العراق وإيران في المجالات كافة”.

وأشار البيان، الى ان “اللقاء تطرق إلى جهود الكاظمي في احتواء الأزمة السياسية الحالية، عبر مبادرة الحوار الوطني الهادف بين القوى السياسية؛ للوصول إلى حلول تضمن استقرار العراق وأمنه السلمي، وكذلك التأكيد على دور العراق البارز وجهوده في المنطقة باعتماد سياسة الحوار والتقريب بين وجهات النظر؛ من أجل أمن المنطقة وازدهار شعوبها”.

وأوضح ان “اللقاء شهد بحث الجهود التي يقدمها الجانب العراقي في مجال تسهيل وفود الزائرين المشاركين في إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وتنظيم دخولهم، وإقامتهم، وتأمين الحماية لهم”. انتهى م4

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية : انخفاض “الدگة العشائرية” في العراق بشكل كبير

أعلنت وزارة الداخلية عن انخفاض جريمة الدگة العشائرية بنسبة (77%) في عموم البلاد. وقال الناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *