ملك بريطانيا الجديد يطلق مجموعة من التعهدات في أول خطاب له بعد توليه عرش المملكة

أطلق ملك بريطانيا الجديد جملة من التعهدات خلال أول خطاب له بعد أن اعتلى عرش المملكة المتحدة

وقال “الملك تشارلز الثالث” ، في أول كلمة له بعد أن اعتلى عرش بريطانيا الجمعة إنه سيسير على خطى والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية ،

وأضاف الملك تشارلز الثالث في كلمته المسجلة من قصر باكنغهام “والدتي الملكة كانت مصدر إلهام وسأتابع السير على خطاها”، مجدداً تعهده بخدمة الوطن طوال حياته.

كما تعهد بالدفاع “عن المبادئ الدستورية” طوال حياته ، كذلك أعلن الملك البريطاني أنّ ولي عهده الأمير ويليام سيحمل لقب أمير ويلز ، وتمنى لنجله الآخر الأمير هاري وزوجته النجاح في حياتهما بالخارج.

وأضاف : “أينما كنت تعيش في المملكة المتحدة ، أو في المناطق التابعة والأقاليم في جميع أنحاء العالم ، ومهما كانت خلفيتك أو معتقداتك ، سأسعى لخدمتك بإخلاص واحترام ومحبة ، كما فعلت طيلة حياتي”.

وكان الملك تشارلز الثالث وصل الجمعة من أسكتلندا إلى قصر بكنغهام في لندن وعقد لقاء مع رئيسة الوزراء ليز تراس.

وفي أول ظهور علني له منذ أصبح ملكاً ترجل تشارلز الثالث من سيارته أمام قصر باكينغهام وصافح عشرات الأشخاص في تحية للحشود المجتمعة بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.

ولم تكن هذه المحطة مدرجة في البروتوكول المرسوم فيما أعربت الحشود عن فرحتها بالملك الجديد بعدما بكت رحيل إليزابيث الثانية التي توفيت الخميس . ورددت على مسامع تشارلز عبارات مثل “نحبك الملك تشارلز” فيما صدحت صيحات تأييد وعلا التصفيق.

انتهى

شاهد أيضاً

روسيا: الاعتداءات “الاسرائيلية” على سورية ولبنان تؤجج الوضع في المنطقة

أكدت روسيا رفضها الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات تهدد دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.