الاعرجي يؤكد لوفد ألماني اعتزاز العراق بالدول التي وقفت الى جانبه في حربه ضد الارهاب

استقبل مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي الثلاثاء وفدا من البرلمان الالماني برئاسة نيلس شميد وبحث معهم آفاق العلاقات الثنائية بين بغداد وبرلين.

الع

بيان لمكتب الاعرجي ذكر أن اللقاء جرى خلاله استعراض العلاقات العراقية الالمانية وسبل تعزيز التعاون في المجالات التي تخدم البلدين.

وأكد الاعرجي خلال اللقاء ان الاوضاع في العراق في تحسن مستمر، خصوصا فيما يتعلق بمواجهة عصابات “داعش” الارهابية ، مشيرا الى ان العراق يعتز بالدول التي وقفت الى جانبه في حربه ضد الارهاب.

وشدد الاعرجي في حديثه للوفد الضيف على أن عصابات “داعش” مازال تشكل خطراً حقيقياً ، وعلى المجتمع الدولي أن يبقى متماسكا لمواجهة هذا الخطر ، مشيرا في جانب آخر من الحديث الى أن الحكومة العراقية طلبت من الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي حث الدول على سحب رعاياها من مخيم الهول السوري ، مؤكدا حاجة العراق إلى الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال ضبط الحدود ومكافحة المخدرات والأمن السيبراني والتعاون التكنولوجي وكذلك التعاون في المجالات الاقتصادية.

من جانبه أكد الوفد النيابي الالماني تقديره لدور العراق في الاستراتيجيات الامنية وسعيه لتعزيز الاستقرار في المنطقة ، مبينا ان العراق شريك مهم والعلاقات بين البلدين جيدة وان المانيا تركز على الامن الانساني من خلال عدة جوانب بعيدا عن الجانب العسكري.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الآمرلي يطالب بإعادة النظر بما تم التصويت عليه داخل مجلس محافظة صلاح الدين

طالب رئيس كتلة بدر النيابية مهدي تقي الآمرلي بإعادة النظر بما تم التصويت عليه داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *