بريطانيا : وصول نعش الملكة الراحلة الى لندن تمهيداً لإقامة جنازة رسمية لها السبت المقبل

وصل الى لندن مساء الثلاثاء نعش ملكة بريطانيا الراحلة اليزابيث الثانية تمهيداً لإتاحة الفرصة للمواطنين البريطانيين لإلقاء نظرة الوداع عليها قبل أن يشيع الجثمان الى مثواه الأخير في كنيسة سان جورج في قلعة وندسور  بانكلترا.

وأكدت مصادر مطلعة أن نعش الملكة السابقة للمملكة المتحدة وصل إلى قاعدة نورثولت الجوية العسكرية غرب لندن ، فيما يرتقب أن تقام الجنازة الرسمية يوم السبت التاسع عشر من ايلول الجاري بعد أن تتاح للجمهور فرصة إلقاء نظرة وداع عليها.

واصطف مسؤولون بريطانيون كبار في القاعدة الجوية لاستقبال نعش الملكة بحضور حرس الشرف التابع للقوات الجوية الملكية البريطانية.

وكان مسؤولون في البلاط الملكي البريطاني قد أعلنوا أن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية ستقام في كنيسة وستمنستر في لندن.

وأعلن قصر باكنغهام في وقت سابق أن مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية ستقام في التاسع عشر من أيلول الجاري في كنيسة ويستمنستر في لندن عند الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت غرينيتش.

وأكد القصر أن جثمان الملكة التي توفيت الخميس الماضي عن 96 عاما سيُنقل بعد ذلك إلى كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور غرب لندن.

وتوفيت إليزابيث الثانية ، صاحبة أطول فترة حكم في البلاد ، يوم الخميس، عن عمر ناهز الـ96 عاما ، قضت سبعة عقود منها وهي جالسة على العرش.

وكانت الملكة قد توفيت في قصر بالمورال في اسكتلندا ، إثر الإعلان بشكل مفاجئ عن تدهور كبير في حالتها الصحية ، ثم استدعي أفراد العائلة ليكونوا بجانبها.

وإثر مغادرة نعش الراحلة للقاعدة الجوية في غرب لندن، جرى نقله إلى قصر باكينغهام، حيث مقر إقامة الملك تشارلز الثالث ، وأقيم له استقبال رسمي من حرس الشرف.

هذا وستشيع إليزابيث إلى مثواها الأخير في كنيسة سان جورج في قلعة وندسور، حيث دُفِن زوجها الأمير فيليب الذي توفي في التاسع من نيسان 2021. ودُفِن هناك أيضا أقرب أقرباء الملكة ، والدها الملك جورج السادس ووالدتها التي كانت تلقب بـ “الملكة الأم” وشقيقتها الأميرة مارغريت.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

روسيا: الاعتداءات “الاسرائيلية” على سورية ولبنان تؤجج الوضع في المنطقة

أكدت روسيا رفضها الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات تهدد دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.