مؤتمر أمني في كربلاء المقدسة يوجز الزائرين الداخلين عبر الحدود ومرونة الخطط المعدة

أعلن وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الأحد، عن تسجيل دخول أكثر من 4 ملايين زائر عبر المنافذ الحدودية خلال الزيارة الأربعينية، فيما أكد محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي مشاركة أكثر من 60 الف متطوع في الزيارة.

وقال الغانمي، خلال مؤتمر صحفي عقده في كربلاء المقدسة مع المحافظ نصيف الخطابي، وحضره مراسل “الغدير”: ان “الزيارة الاربعينية لهذا العام تميزت بانها الأكثر عدداً من حيث مشاركة القوات الأمنية، والتي بدورها منعت الكثير من التحديات”، مبينا انها “تعاملت بحزم مع من يحاول ان يزعزع الوضع الأمني”.

وأضاف ان “مهارة القوات الأمنية، جعلتها تجتاز جميع العقبات التي واجهتها لتأمين الزيارة”، مبينا ان “ما يميز الزيارة لهذا العام هو افتتاح مقرات مسيطرة في كل منفذ للحد من حصول أي خرق امني”.

وأضاف، “الوزارة سجلت دخول اكثر من 4 ملايين زائر في المنافذ الحدودية، ولم تشهد البلاد دخول هذه الاعداد من قبل”، لافتا الى “تعاون الوزارات والجهات في نجاح الزيارة، حيث قدمت الكثير من العجلات للمساعدة في نقل الزائرين، بالإضافة الى جهود العتبات في هذا المجال”.

واستدرك الغانمي، ان “الكثير من الدول اعترفت بانها ستخفق في تنظيم هذه الاعداد وتقديم الخدمات لها”.

من جانبه، اكد محافظ كربلاء نصيف الخطابي خلال المؤتمر، ان “زيارة الأربعين خلال العام الحالي هي الاضخم على مدى التاريخ، ولا يمكن لأي خطة امنية ان تنجح دون وجود خطة خدمية وصحية”.

وأشار الى ان “خطة الزيارة لهذا العام هي الأكبر حتى الآن”، مبينا ان “المحافظة لم تتدخل في تقديم الخدمات البلدية والصحية والنقل فحسب وإنما شاركت المواكب في تقديم الخدمات للزائرين”.

ولفت، الى ان “اكثر من أربعة ملايين زائر إيراني دخلوا العراق”، موضحا ان “اعداد المتطوعين الذين شاركوا في الزيارة بلغت اكثر من 60 الف متطوع”. انتهى م4

شاهد أيضاً

السوداني يؤكد ضرورة إسراع شركة “ستيلر إنيرجي” بإنجاز أعمالها في العراق

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ضرورة إسراع شركة ستيلر إنيرجي الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *