عمليات الفرات للحشد تعلن نجاح الخطة الأمنية للأربعينية

أعلن قائد عمليات الفرات الأوسط في الحشد الشعبي علي الحمداني، اليوم الأحد، نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية، فيما فصّل الجهود المقدمة على مستوى الأمن والخدمات والنقل والتنظيم وتفويج الزائرين. 

وقال الحمداني خلال مؤتمر صحفي، تابعته “الغدير” إن” الخطة الأمنية والخدمية التي أعدت لهذا العام تزامنا مع الخطط والإجراءات الأمنية لقيادة الفرات الأوسط كانت متميزة بشكل كبير حيث ضاهت الأعداد المليونية للزائرين التي دخلت كربلاء المقدسة”، مبينا أن “عدد الزائرين لهذا العام بلغ أكثر من 22 مليون زائر.”

وتابع ، أن” معاونية الميرة وفرت مئات العجلات الخدمية التي شاركت بنقل المواد اللوجستية والزائرين في أربع محافظات وفي المنافذ البرية الحدودية “، منوها إلى” نصب معاونية الطبابة 9 مستشفيات متكاملة مع نشر 85 مفرزة طبية في كربلاء المقدسة لخدمة الزائرين”، معززا حديثه” بالجهد الكبير الذي قدمته مديرية الهندسة العسكرية للحشد خلال المهام الموكلة لها ضمن خطة زيارة الأربعين”.

وبيّن، أن” 35 ملاكا طبيا من طبيب وطبيبة تابعين لدائرة صحة الموصل شاركت مع 35 ملاكا طبيا من طبيب وطبيبة لمعاونية طبابة الحشد في الموصل “.

ولفت الحمداني إلى،” نشر 350 رجل دين مبلغ للتوجيه العقائدي على جميع المحاور منهم 125 مبلغا يجيد اللغات الأربع، مع انتشار قوات مديرية الأمن في كربلاء والنجف وبعجلات تخصصية لحفظ أمن الزائرين “.

وقال قائد العمليات إن” استخبارات الحشد نصبت 378 قطعة فنية من كامرات حرارية ونواظير طيران مسير مختلف وأجهزة تشويش لمعاونية استخبارات الحشد، مع 273 طلعة جوية مختلفة للطيران المسير”، مضيفا أن” مديرية المتفجرات نشرت 20 مفرزة لمديرية المتفجرات و5 مفارز لـk9 ونشر 14 مقرا جوالا في كربلاء “.

وأما عن جهود المديرية العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فقد أشار إلى أنها” نشرت 14 مقرا جوالا وقدمت خدمة الإنترنت والاتصال الدولي والمحلي المجاني في منطقة الفرات الأوسط والكاظمية وسامراء والمنافذ( المنذرية والشلامجة ورباطية) تم من خلالها إجراء ٢٣٥٨٩٤ مكالمة دولية وداخلية وصلت لقرابة نصف مليون مستخدم للإنترنت “. انتهى .. ت/6

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يشدد على أهمية تكثيف الجهود في عمليات ملاحقة تجار المخدرات

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري أهمية تكثيف الجهود في عمليات ملاحقة تجار المخدرات. بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *