رئيسي من نيويورك : الكرة الآن في ملعب أميركا فإذا أرادت العودة إلى الاتفاق النووي عليها أن تثبت ذلك

شدد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي على ان المسألة المهمة المطروحة في المفاوضات النووية تتمثل برفع العقوبات عن ايران ، مشيرا الى أن الكرة الآن في ملعب أميركا فإذا أرادت العودة إلى الاتفاق النووي عليها أن تثبت ذلك.

رئيسي وخلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة قال إن ملف التحقيق المفتوح ضد إيران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية هو أحد الملفات التي يجب حلّها للمُضي في الاتفاق النووي ، مشدداً على ضرورة إغلاق ملف تحقيقات الوكالة الدولية للوصول إلى اتفاق.

وتابع الرئيس الإيراني “نؤكد ضرورة الحصول على ضمانات من واشنطن لتلافي أي تنصُّل أميركي من الاتفاق النووي، كما خَبِرنا سابقاً”  ، موضحاً أنّ الشركات تخشى الدخول في مشاريع اقتصادية مع إيران من دون ضمانات بشأن ديمومة الاتفاق النووي ، مضيفاً أننا لن نربط اقتصاد ايران بالاتفاق النووي.

وفي جانب آخر من حديثه قال الرئيس الايراني إن إيران تمد يد العون إلى كل الدول التي تتعاون معها ، وبشأن الأزمة الأوكرانية ، قال رئيسي “نعلن دعمنا أيَّ حل لإنهاء الحرب ، مشدداً على أن إيران بلد إقليمي قوي وبدأت فصلاً جديداً من الصداقة مع دول العالم

كما تطرق الرئيس رئيسي إلى القضية الفلسطينية ، وقال إنّ الظلم الذي يعيشه الفلسطينيون يجب أن ينتهي ، والاتفاقات التي دفعت بها أميركا لم تُثمر ، مضيفاً  أنّ أي حل يتجاهل حقوق الفلسطينيين ليس حلاً عادلاً.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

روسيا: الاعتداءات “الاسرائيلية” على سورية ولبنان تؤجج الوضع في المنطقة

أكدت روسيا رفضها الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات تهدد دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.