Long-haul trucks are parked by the closed Jaber/Nassib border post at Jordan's border with Syria, on August 1, 2021. Jordan announced a day earlier the decision to close the Jaber/Nassib border post with Syria "temporarily" as a result of security developments in the southern province of Daraa after the deadliest flareup in three years killed 28 people. (Photo by Khalil MAZRAAWI / AFP)

العراق : النقل البري تطبق آلية جديدة في عملها وتحدد المواد المشمولة بهذه الآلية

باشرت الشركة العامة للنقل البري بتطبيق نظام تعقب للشاحنات الداخلة الى البلاد وتحديد تنقلاتها منعاً لأية عمليات تهريب أو تلاعب في المال العام.

بيان للشركة العامة للنقل البري ذكر الخميس أن الشركة باشرت بتطبيق نظام تعقب (GPS) للشاحنات الداخلة إلى البلاد لمعرفة أين تذهب ، موضحاً أن الشركة قامت بتطبيق ميداني لمشروع المنظومة الالكترونية واليه تطبيق نظام (GPS) على الشاحنات بمشاركة كافة الدوائر ذات الصلة من اجل منع عمليات التهريب او التلاعب في المال العام الناتج عن استغلال الموافقات الحكومية لغير الغرض الذي منحت من اجله.

وأضاف البيان أن كافة البضائع الخاصة بالمواد المعفاة والمواد الخطرة الكيميائية ومزدوجة الاستخدام وشحنات الادوية والمستلزمات الطبية وشحنات الاسلحة العسكرية وشحنات النقل العابر للدول (الترانزيت) ستخضع لنظام التعقب ، فضلا عن وجود غرفة تحكم في مقر الشركة العامة للنقل البري ممثل فيها الدوائر ذات الصلة لمتابعة الية التطبيق.

البيان أشار الى أن الالية الجديدة سيكون لها الدور الكبير في دعم عملية الحكومة الالكترونية من خلال اظهار تفاصيل الشحنة وتحديد مسارها ابتداءً من نقطه الشروع في المنفذ الحدودي الى الجهة المستفيدة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ذي قار : بعثة تنقيب امريكية تجري الخميس أعمال بحث عن الآثار

يصل ذي قار الخميس قادماً من الولايات المتحدة بعثة تنقيب امريكية لإجراء أعمال بحث عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.