روسيا تعلن مقتل 640 أوكرانيا واعتراض 10 قذائف باتجاه محطة زاباروجيا للطاقة النووية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل نحو 640 مسلّحاً أوكرانيا وقومياً متطرفاً ، واعتراض نحو 10 قذائف باتجاه محطة زاباروجيا للطاقة النووية.

وبيان للوزارة ذكر السبت أن هجوم نيران واسع النطاق أسفر عن سقوط أكثر من 140 مسلّحاً أوكرانياً ، وتدمير 19 وحدة من المعدات العسكرية من اللواءين الميكانيكيين 14 و92 بالقرب من كوبيانسك (منطقة خاركوف) وكذلك اللواء الميكانيكي 66 بالقرب من شوروفو (جمهورية دونيتسك الشعبية).

وتابع البيان “كما أسفرت الهجمات عالية الدقة التي شنّتها القوات الجوية الروسية على مواقع لواء المشاة الميكانيكي 28 و59 بالقرب من نيكولاييف، وكذلك لواء المشاة 61 بالقرب من تيرنوفكا (منطقة نيكولايف) عن القضاء على أكثر من 200 قومي وتدمير 3 دبابات و16 مركبة قتالية مصفحة” ، مضيفا “كما تمّ شنّ هجوم صاروخي على قاعدة موقتة للمرتزقة الأجانب بالقرب من كالينوفكا (منطقة نيكولايف) أدى إلى القضاء على ما يصل إلى 300 مسلّح”.

وبحسب بيان الوزارة فأن الدفاع الجوي الروسي أسقط ايضاً طائرة بدون طيار فوق خزان كاخوفكا كانت في طريقها من نيكوبول باتجاه محطة زاباروجيا للطاقة النووية” ، مشيرا الى أنه “تمّ إسقاط طائرة ميغ أوكرانية و7 طائرات بدون طيار بالقرب من مناطق دنيبروبيتروفسك وجمهورية دونيتسك الشعبية وزاباروجيا وخيرسون”.

وأكد البيان إطلاق ما مجموعه 10 مقذوفات من منطقة دنيبروبيتروفسك باتجاه محطة زاباروجيا النووية ، موضحاً أن المحاولة الفاشلة للهجوم على بيريستوفوي (جمهورية دونيتسك الشعبية) أسفرت عن القضاء على 48 مسلّحاً أوكرانياً”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ممثل قائد الثورة الاسلامية في العراق يبعث رسالة مؤثرة الى اسرة الشهيد علي الأنصاري

بعث السيد مجتبى الحسيني، ممثل قائد الثورة الاسلامية الامام علي خامنئي، رسالة مؤثرة الى اسرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *