لجنة نيابية مشتركة للتحقيق في انهيار مبنى المختبر الوطني.. عرض علني للنتائج

دعا محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الأربعاء، إلى الإسراع بتعويض ضحايا حادثة انهيار بناية المختبر الوطني في الكرادة ومتابعة أحوال الجرحى، وإحالة جميع المقصرين للقضاء بأسرع وقت ممكن. 

وذكر المكتب الإعلامي للمندلاوي، في بيان تلقته (الغدير) ، أنه “جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً مشتركاً لعددٍ من اللجان النيابية والمتمثلة بـ (الخدمات والاعمار، النزاهة , الاستثمار)، استضافت خلاله كلاً من أمين بغداد ورئيس هيئة استثمار بغداد وممثلين عن وزارة الصحة وبلدية الكرادة، لبحث تداعيات انهيار بناية المختبر الوطني في الكرادة الذي ذهب ضحيته عدد من المواطنين”.

وأثنى المندلاوي وفق البيان، على “الجهود الجبّارة التي بذلها أبطال الدفاع المدني والجهات الساندة من حشد شعبي وبلدية وبقية الجهات المعنية, مؤكدا على ان الهدف من هذا الاجتماع الوقوف على حيثيات الحادث المأساوي, وكشف الجهات المقصّرة، فيما جرى بحث سبل إيجاد آليات تشريعية رقابية مناسبة للتشديد في تفاصيل إجازات البناء الممنوحة ورقابة الأبنية ولجان الكشف”. الهندسي وغيرها.

وجرى خلال الاجتماع وفق البيان، “الاستماع إلى تساؤلات أعضاء اللجان المعنية وإجابات المسؤولين التنفيذين عنها، حيث تمخّض عنه جملة من التوصيات بينها تشكيل لجنة تحقيقية نيابية مشتركة تضمّ لجان النزاهة، والاستثمار، والصحة والقانونية، والخدمات، وتقديم نتائج التحقيق خلال جلسة نيابية علنية، وكذلك الإسراع بإحالة جميع الجهات المقصّرة إلى القضاء وإنزال أقسى العقوبات بحقهم، فضلا عن تعويض المتضررين بأسرع وقت ممكن”.

شاهد أيضاً

الداخلية تنفي ارسالها مقترحا لتعديل قانون منح الجنسية العراقية للاجانب

 نفى قسم محاربة الشائعات في دائرة العلاقات والاعلام بوزارة الداخلية ما تداولته بعض مواقع التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *