رئيس الجمهورية يؤكد استعداد العراق بذل الجهود للتوصل إلى حل لوضع اليمن

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، استعداد العراق لبذل الجهود والسعي للتوصل إلى حل سياسي سلمي للوضع في اليمن. 

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تابعته ( الغدير )  ان “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم الثلاثاء، في مقر إقامته في العاصمة الجزائرية، الرئيس اليمني رشاد محمد العليمي على هامش أعمال القمة العربية في دورتها الحادية والثلاثين المنعقدة في الجزائر”.

وأشار الرئيس العليمي إلى “دور العراق المحوري والرائد على الصعيدين العربي والإقليمي”، معرباً عن أمله “بتعضيد روابط الأخوة والتعاون المشترك وبما يخدم المصالح العليا للبلدين الشقيقين”.

و فيما أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد “موقف العراق الداعم لاستقرار اليمن ووحدة أراضيها وسيادتها”، لافتا الى “استعداد العراق لبذل الجهود والسعي للتوصل إلى حل سياسي سلمي للوضع في اليمن خدمة لتطلعات شعبها الشقيق في التقدم والازدهار”.

وحضر اللقاء وزير خارجية العراق فؤاد حسين وعضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب النائب عباس الزاملي ومن الجانب اليمني مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية يحيى الشعيبي ووزير الخارجية احمد بن مبارك ووزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، والوفدان المرافقان. انتهى .. ت/ 6

 

 

شاهد أيضاً

ذي قار : القبض على عدد من المطلوبين للقضاء شمال الناصرية

ألقت القوات الأمنية القبض على عدد من المطلوبين للقضاء العراقي بتهم مختلفة خلال ممارسة أمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *