النفط تضع خارطة طريق تهدف الى تحقيق الارتقاء بعملها

أكد وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، حرص الوزارة على النهوض بقطاعات التوزيع والتصفية والعمل على رفع الطاقة التكريرية للمصافي الوطنية وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي من المنتجات النفطية، والعمل على تشجيع الاستثمارات في هذه المجالات.

وقال وزير النفط في بيان تلقته “الغدير”، إن “البرنامج الحكومي يؤكد على أهمية الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال تلبية الحاجات الرئيسية لهم، والعمل على زيادة الإنتاج والصادرات النفطية وتطوير البنى التحتية، وتعظيم الإيرادات المالية المتأتية من تصدير النفط دعماً للاقتصاد الوطني”.

وأشار عبد الغني إلى “ضرورة تنفيذ الشركات والدوائر المعنية لمفردات خارطة الطريق التي تهدف إلى تحقيق خطط الارتقاء بعمل الوزارة والخدمات المقدمة للمواطنين ومنها:

– الالتزام بتوقيتات توزيع مادة النفط الأبيض وفق البطاقات الوقودية لجميع المحافظات.

– الإسراع بتنفيذ خطط زيادة إنتاج المصافي الوطنية وصولاً للاكتفاء الذاتي.

– العمل على تعظيم الخزين الاستراتيجي للمنتجات النفطية، والعمل على تحقيق انسيابية في تدفق المنتجات النفطية من المستودعات إلى المواطنين والمنافذ التوزيعية.

– الالتزام بالخطة الوقودية الخاصة بتجهيز وزارة الكهرباء باحتياجاتها من أنواع الوقود.

– استمرار العمل بتجهيز المولدات الأهلية بالحصص المقررة من وقود الكزاز .-

الإسراع بوضع خطط وآليات جديدة لزيادة مساحة استخدام وقود الغاز السائل” LPG “للمركبات من خلال زيادة عدد الورش المتخصصة في نصب منظومة الغاز بجميع المحافظات.

– العمل على تشجيع المجمعات السكنية والمستشفيات والمطاعم على استخدام الغاز السائل عبر منظومات الخزانات والأنابيب، بالتعاون مع شركة تعبئة وخدمات الغاز.

– الارتقاء بعمل المنافذ التوزيعية ومحطات تعبئة الوقود، والاهتمام بتوفير الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين، فضلاً عن الاهتمام بالذائقة الجمالية والتعامل الحضاري.

من جانبه، أكد وكيل الوزارة لشؤون التصفية والتوزيع حامد يونس” نجاح الوزارة في تنفيذ مفردات الخطة الوقودية، رغم التحديات الكثيرة، عبر تلبية احتياجات محطات الطاقة الكهربائية ومولدات القطاعات الحكومية والأهلية، فضلاً عن المباشرة في توزيع مادة النفط الأبيض وفق البطاقة الوقودية والحصص المقررة على المحافظات الشمالية، تعقبها عملية التوزيع على المحافظات الوسطى والجنوبية “.

وتابع أن” الوزارة ماضية في تنفيذ خطط زيادة الإنتاج الوطني من المنتجات النفطية، من خلال تنفيذ العديد من مشاريع النهوض بالصناعة التكريرية.

شاهد أيضاً

الآمرلي يطالب بإعادة النظر بما تم التصويت عليه داخل مجلس محافظة صلاح الدين

طالب رئيس كتلة بدر النيابية مهدي تقي الآمرلي بإعادة النظر بما تم التصويت عليه داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *