جهاز الأمن الوطني يوضح التفاصيل الخاصة بتفكيك شبكة تهريب وسرقة النفط الخام في البصرة

أعلن جهاز الامن الوطني العراقي تفكيك أكبر شبكة لتهريب وسرقة النفط الخام وكشف النقاب عن المتورطين فيها من ضباط كبار في وزارة الداخلية.

وذكر بيان للجهاز أن اكبر شبكة لتهريب وسرقة النفط الخام تم ضبطها وتضم ضباطاً وتجاراً كبار ، موضحاً أن مفارز جهاز الامن الوطني وبإشراف ومتابعة من القائد العام للقوات المسلحة واستناداً الى توجيهاته بمراقبة عمليات تهريب النفط والسيطرة عليها ، باشرت بتكثيف جهودها الاستخبارية والميدانية لضبط شبكات التهريب وعصابات سرقة النفط.

وأضاف البيان أن مفارز جهاز الامن الوطني وفي واحدة من العمليات النوعية المستندة الى معلومات استخبارية دقيقة ، تمكنت من احباط احدى اكبر عمليات تهريب وسرقة النفط في البصرة ، تقوم بها شبكة يقودها احد التجار وتضم ضباطا برتب عالية وموظفين كبار ، مبيناً أنه “جرى القبض علي المتهمين وفق مذكرات قضائية اذ تمارس هذ الشبكة عمليات السرقة والتهريب من خلال إحداث ثقوب في خطوط تصدير النفط الواقعة في حقل الزبير النفطي ليتم بعدها ربط انبوب اخر بهذا الثقوب ثم دفنه وايصاله الى طريق ترابي بغية التهريب”.

وأوضح البيان ، أن الكميات المهربة يومياً تقدر من 5 – 7 صهاريج بسعة 50 ألف لتر للخرق الواحد ، فيما يقدر عدد الصهاريج المهربة من 40 – 50 صهريجاً وبمعدل 57 مليون لتر شهرياً.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

النـزاهـة ترصـد مخلفات مالية في مديرية زراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *