وزير الأمن الإيراني : إحباط مخطط لتفجير إحدى المنشآت الخاصة بالصناعات الجوية جنوب طهران

أعلن في إيران عن إحباط مخطط لتفجير إحدى المنشآت الخاصة بالصناعات الجوية في مدينة أصفهان جنوب العاصمة الإيرانية طهران.

وأكد وزير الأمن الإيراني إسماعيل خطيب في تصريح صحفي الخميس أن “مخطط معاد” الذي كان يهدف إلى تفجير منشآة خاصة بالصناعات الجوية في أصفهان تم إحباطه ، متهما الكيان الصهيوني وبريطانيا في تنفيذ تلك الأعمال.

وردا عن سؤال حول امتناع بلاده عن اتخاذ خطوة مقابلة ضد الأعمال المخلة بالأمن التي مارستها دول مثل بريطانيا ، قال خطيب إنه لا يوجد ضمان لاستمرار هذه السياسة في حال استمرار الأعمال العدائية.

وأضاف وزير الأمن الإيراني بالقول “لن نكون داعمين أبدا للممارسات الإرهابية وزعزعة أمن سائر الدول كما بريطانيا ، لكننا لن نقدم أي التزام بمنع تزعزع الأمن في هذه الدول أيضا ، ولذلك، سوف تدفع بريطانيا ثمن خطواتها الرامية إلى زعزعة الأمن في بلد كبير كإيران”.

وردا عن سؤال حول “الشبكة التنفيذية” لمشروع “تدمير إيران” قال وزير الأمن الإيراني “عادة ما يكون لهذه الشبكات على وجه الخصوص مُشغّل وداعم مالي ومجموعة من العناصر التنفيذيين . المُشغّلون لهذه الشبكات هم أميركا وبريطانيا والكيان الصهيوني الذين يسعون إلى خوض حرب معرفية ضد الشعب الإيراني عبر وسائل الإعلام والساحة الافتراضية بسبب صعوبة الوصول المباشر إلى الشعب الإيراني واستحالة التأثير المباشر”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

إيران: أحداث أصفهان لم تتسبب بأي خسائر بشرية

أكد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، أن أحداث أصفهان والطائرات المسيرة لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *