رئيسا الجمهورية والوزراء يبحثان نتائج مشاركة العراق في قمتي الجزائر وشرم الشيخ المصرية

بحث رئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني نتائج زيارته إلى الجزائر وشرم الشيخ وتمثيله العراق في قمتين مهمتين هناك.

وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية أن الرئيس رشيد استقبل مساء السبت في قصر السلام ببغداد، رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني وبحث معه نتائج زيارته إلى كل من مصر والجزائر لتمثيل العراق في القمة العربية التي عقدت في الجزائر وقمة الأمم المتحدة للمناخ التي عقدت في شرم الشيخ بمصر ، حيث جرى الحديث عن مخرجات القمتين ونتائج اللقاءات التي جرت بين الرئيس رشيد وقادة الدول الشقيقة والصديقة ورؤساء الوفود المشاركة.

وأضاف البيان أن لقائي رشيد والسوداني تم خلاله التباحث في عدد من القضايا المتعلقة بالأوضاع العامة في البلاد ، وجرى التأكيد على ضرورة دعم الجميع خطوات الحكومة ضمن برنامجها الخدمي والتي من شأنها النهوض بالوضع الاقتصادي وبما يصب في تحقيق آمال أبناء الشعب كافة بحياة حرة كريمة.

كما جرى التأكيد ، بحسب البيان ، على أهمية مكافحة الفساد وإيجاد بيئة مناسبة للاستثمار من شأنها تشجيع القطاع الخاص للقيام بدوره في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل لتشغيل الطاقات الشابة ، وناقش الجانبان قضية المياه ، واتفقا على التنسيق الكامل في إيجاد حلول مناسبة والاستمرار بعقد اللقاءات بصورة منتظمة ، وقيام رئيس الجمهورية بزيارات ميدانية للمحافظات المعنية بصحبة عدد من الوزراء.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ذي قار : القبض على عدد من المطلوبين للقضاء شمال الناصرية

ألقت القوات الأمنية القبض على عدد من المطلوبين للقضاء العراقي بتهم مختلفة خلال ممارسة أمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *