التعليم: إعلان نتائج القبول للتعليم الحكومي الخاص الصباحي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، نتائج قبول الطلبة ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) للسنة الدراسية 2023/2022.

وذكر بيان للتعليم تلقته “الغدير”، أن “النتائج المنشورة في بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) تضمنت قبول (27616) طالبا من خريجي السنة الدراسية 2022/2021 و(2379) طالبا من خريجي السنة الدراسية 2021/2020 فيما بلغت أعداد المقبولين في كليات المجموعة الطبية ضمن هذه القناة (3053) طالبا”.

ودعت وزارة التعليم العالي، وفقا للبيان، “الطلبة المقبولين الى الشروع بإجراءات التسجيل والمباشرة في الجامعات اعتبارا من يوم غد الثلاثاء الموافق 2022/11/15”.

وأضافت أن “قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) قد تنافس على مقاعده في التخصصات كافة (45575) طالبا ممن تنطبق عليهم ضوابط التقديم التي نصت على أن لا يقل معدل الطالب المتقدم عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية، وأربع درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الهندسية، وخمس درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم، وست درجات عن الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات”. انتهى م4

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية : انخفاض “الدگة العشائرية” في العراق بشكل كبير

أعلنت وزارة الداخلية عن انخفاض جريمة الدگة العشائرية بنسبة (77%) في عموم البلاد. وقال الناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *