الدفاع الروسية: ضرباتنا لم تقترب من الحدود الأوكرانية البولندية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن جميع الضربات التي وجهتها القوات المسلحة الروسية ضد الأراضي الأوكرانية كانت على مسافة لا تقل عن 35 كيلومترا عن الحدود الأوكرانية البولندية.

جاء ذلك في التقرير اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن التقدم المحرز في العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا ليوم الأربعاء، 16 نوفمبر، حيث تابع المتحدث الرسمي إيغور كوناشينكوف أن القوات المسلحة الروسية بالفعل “وجهت ضربة كبيرة لنظام القيادة والتحكم العسكري لأوكرانيا ومنشآت الطاقة ذات الصلة، حيث أصابت جميع الصواريخ أهدافها بدقة، وتم تنفيذ تلك الضربات على أهداف أوكرانية على الأراضي الأوكرانية وعلى مسافة لا تقل عن 35 كيلومترا من الحدود الأوكرانية البولندية”.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه قد تم تحديد صور الحطام التي عثر عليها في قرية بشيفودوف، بشكل لا لبس فيه، من قبل الخبراء الروس في المجمع الصناعي العسكري، كأجزاء من نظام الدفاع الجوي “إس-300” التابع للقوات الجوية الأوكرانية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع أن ما تطلقه المصادر الأوكرانية المختلفة وعدد من المسؤولين بشأن سقوط “صواريخ روسية” مزعومة على قرية بشيفودوف، شرقي بولندا، هي استفزاز متعمد بهدف تصعيد الموقف. انتهى م4

شاهد أيضاً

الخارجية الصينية: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة لتصحيح ظلم تاريخي

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم السبت، إن الجهود الرامية إلى قبول عضوية دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *