السوداني يعفي مديري سلطة الطيران المدني ومطار بغداد الدولي ويصدر جملة إجراءات

قرر رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إعفاء كل من مدير عام سلطة الطيران المدني ومدير مطار بغداد الدولي على خلفية حادثتي الحريق.

وذكر بيان لمكتب السوداني، تلقته “الغدير”، أن الأخير “قرر إعفاء كل من مدير عام سلطة الطيران المدني، ومدير مطار بغداد الدولي، ومدير أمن المطار، من مهامهم، على خلفية حادثتي الحريق اللتين شهدهما المطار خلال اليومين الماضيين. جاء ذلك بعد زيارة أجراها الى مطار بغداد الدولي”.

وأضاف البيان، أن “السوداني عقد فور وصوله الى المطار اجتماعا ضم كلًا من وزير الداخلية، ورئيس جهاز الأمن الوطني، ونائب رئيس جهاز المخابرات، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، ومدير عام الدفاع المدني، ومدير عام التحقيقات الجنائية في وزارة الدخلية، فضلاً عن سكرتير القائد العام للقوات المسلحة”.

وتابع: “وبعد استماعه لإيجاز من المسؤولين المعنيين حول الحادثتين، شدد على متابعة التحقيق، للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء تكرارهما في ظرف يومين فقط”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، جهاز الأمن الوطني ومديرية الدفاع المدني في وزارة الداخلية بـ”إجراء فحص فوري وشامل لمنظومة السلامة واحتياطات الطوارئ في المطار، ومراجعة جميع الإجراءات الأمنية المطبقة في كل مرافقه وصالاته ومبانيه”.

كما وجه السوداني كذلك، اللجنة القانونية في مكتب رئيس مجلس الوزراء، بـ”متابعة إجراءات العقد الخاص بمنظومة الإطفاء الذاتي المتوقفة منذ العام 2013، وتحديد المقصرين في عدم تشغيلها كل هذه المدة”. انتهى م4

شاهد أيضاً

بعد مواجهة مسلحة.. الإطاحة بعصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الخميس، الإطاحة بعصابة تتاجر بالقطع الأثرية في محافظة ديالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *