العراق وبريطانيا يبحثان ملفي المياه والنازحين

بحث العراق وبريطانيا، اليوم الخميس، ملفي المياه والنازحين، فضلا عن تنفيذ المشاريع الخدمية. 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تابعته ( الغدير ) ، ان “رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، التقى اليوم الخميس، السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون على هامش أعمال منتدى الشرق الأوسط للسلام والأمن المنعقد في محافظة دهوك”.

واضاف، انه “خلال اللقاء، تحدث رئيس الجمهورية عن التحديات الحالية التي يواجهها العراق وأهمها قضية المياه، مشيراً إلى ضرورة ركون الأطراف ذات العلاقة إلى الحوار البناء للوصول إلى حلول ناجحة تؤمن الحصص المائية العادلة لكل طرف”.

وبحسب البيان، “تحدث الرئيس عن زيارته لمخيم شاريا للنازحين في محافظة دهوك، مشدداً على وجوب العمل لغلق ملف هذه المأساة الإنسانية التي طالت العراقيين بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم جراء الإرهاب الداعشي الجبان الذي حاول العبث بالسلم الأهلي والاجتماعي”.

وفي سياق متصل، أوضح لطيف، ان “الوقت حان لتنفيذ المشاريع الخدمية، لا سيما بناء المدارس والجامعات والمستشفيات والطرق وبما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين ويرتقي بالواقع الاقتصادي للبلاد”.

وختم البيان، “كما جرى بحث العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة وسبل تطويرها، حيث أكد السفير ريتشاردسون حرص المملكة المتحدة ورغبتها الجدية في تعزيز علاقاتها التاريخية مع العراق لتشمل المجالات كافة وبما يؤمن تحقيق المصالح العليا للبلدين والشعبين الصديقين”. انتهى .. ت/6

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية : انخفاض “الدگة العشائرية” في العراق بشكل كبير

أعلنت وزارة الداخلية عن انخفاض جريمة الدگة العشائرية بنسبة (77%) في عموم البلاد. وقال الناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *